أدلة عديدة تشير إلى الرجل عندما يختار شريكة حياته، يبحث بشكل أساسي على الإمرأة التي تشبه والدته، كما أن عوامل عديدة تدفعه للقيام بهذا الأمر من دون وعي منه.

وكما الجميع، فالمشاهير أيضاً من الممكن أن يتأثروا بصفات والداتهم وتدفهم بلا وعيهم للبحث على شبيهاتهن.

إليكم قائمة بالمشاهير اللذين إرتبطوا بنساء تشبهن والداتهن، وأهم الأسباب التي تدفع الرجال لهذا الأمر.

أسباب تدفع الرجل إلى الانجذاب إلى المرأة التي تشبه والدته

شعور الرجل بالإلفة اتجاه المرأة التي تشبه والدته

عادة ما ينجذب الرجل لشبيهة والدته بسبب شعوره بالإلفة تجاهها، وكأنه يعرفها منذ فترة طويلة.

من حيث المستوى الفكري

ينجذب الرجل أيضاً للمرأة التي تشبه والدته من حيث التفكير والمستوى الفكري، لأنها توفر لهم المشتوى المنزلي الذي إعتادوا عليه.

من حيث الشخصية

أيضاً يبحث الرجل من دون أن يعي إلى إمرأة بصفات تشبه صفات والدته، فبالأساس صفات الأم عادة ما تكون التسامح، الحنان، المشاركة.. وجيعها صفات يتمنى أي إنسان إيجادها بفتاة أحلامه.

يشعر الرجل أن المرأة التي تشبه أمه تعوّض له غيابها

شعور إرتباط الإنسان الكبير بعائلته يدفعه للبحث عن شريكة تشبه والدته، حتى يحافظ على الصفات التي سيفتقدها عند إبتعاده عنها.

مشاهير إرتبطوا بنساء تشبه والداتهن من حيث الشكل الخارجي

إيلي صعب جونيور وكريستينا صعب

تزوج إيلي صعب جونيور إبن المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من الشابة كريستينا صعب عام 2019، والتي يؤكد الجمهور والمتابعين على الشبه الكبير بينها وبين والدته السيدو كلودين صعب، من حيث الشكل الخارجي والملامح.

الأمير حسين العبدالله والأميرة رجوة

تزوج ولي العهد الأردني الأمير حسين العبدالله العام الماضي من الأميرة رجوة آل السيف، وأكد المتابعون بشكل كبير على الشبه الواضح بينها وبين والدته الملكة رانيا من حيث الشكل الخارجي.

باسل خياط وناهد زيدان

يشبه المتابعون السيدة ناهد زيدان، زوجة الممثل السوري باسل خياط، لوالدته من حيث الشكل الخارجي، منذ ظهورها النادرمعه بإحدى الصور، وخاصة بعد أن إعتقد الكثيرون أنها شقيقته نظراً لملامحها الشابة الجميلة.

​​​​​​​