تحت عنوان "Heal the World with Art and Music – اشفي جراح العالم بالفن والموسيقى"، أقامت لجنة "موريكس دور" التي يرأسها الدكتوران الأخوان زاهي وفادي الحلو سهرتها السنوية لإطلاق دورة عام 2024، وتزيّن النجوم باللون الأبيض والورود، كما وحضر حشد كبير من السياسيين والدبلوماسيين والنقابيين والفنانين والممثلين والإعلاميين ونخبة من أهل المجتمع اللبناني والعربي.


استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، وقدمته الإعلامية رنا أسطيح، التي ركزت على شعارات "الموركس دور" السابقة التي وضعت الإصبع على الجرح، واستنهضت المشهد الفني والثقافي في البلد.
وفي كلمته قال الدكتور فادي الحلو: "لقد استمرت لجنة "الموركس دور" بالتحضير للاحتفال الكبير اصراراً منها على أن لبنان رغم كل الظروف هو بلد الصمود والفرح، وسيبقى الشعب اللبناني نموذجاً للعالم بحب الحياة وتقدير الفن على أنواعه".
أما الدكتور زاهي الحلو، فأضاف قائلاً: "اخترنا هذا الشعار لهذا العام لأنه يجسد الواقع الحالي حيث يتخبط العالم بالمآسي والحروب والأمراض، فالفن والموسيقى يبلسمان الجراح برسالتهما السامية"، وأضاف واعداً أن الاحتفال الكبير سيكون في 22 أيلول/ سبتمبر المقبل في كازينو لبنان وسيكون مليئاً بالمفاجآت السارة. وأنهيا بإعلان أسماء لجان التحكيم الدرامية والغنائية.