مشوار فني قصير للغاية، وحياة مليئة بإثارة الجدل، الفنانة اللبنانية ريم الشريف أحدثت ضجة دائمة بتصريحاتها حول الدين، والوسط الفني، وطلبات التنازلات التي عرض عليها، وصولاً إلى إعتزالها المفاجئ للفن على الهواء، لتكون محط إنتباه المتابعين!
فمن هي ريم الشريف وما أبرز محطات حياتها؟

مرحلة طفولتها وشبابها المليئة بالمعاناة!

ريم الشريف، من مواليد بيروت عام 1994، توفي والدها وهي بسن صغير للغاية، وعاشت بفقر مدقع وتعرضت للتعنيف من قبل أخوتها، ولم تكن تعي كبر المشاكل التي تمر بها.
قضت ريم طفولتها في المدرسة الداخلية، وذلك بعد وفاة والدها، وتعرضت لحملات تنمر كبيرة من أصدقائها سبب فقرها ويتمها، كما أجبرت في المدرسة على إرتداء الحجاب منذ طفولتها حتى سن الـ 18، ما دفعها للتفكير بالإنتحار الفعلي.
وعن هذا الأمر قالت بتصريحات: "إن الحجاب فرض علي منذ طفولتي حتى وصولي لسن 18 عاما في المدرسة وكان في نيتي وقتها خلعه، وكل هذه العوامل اوصلتني لمرحلة محاولتي الانتحار من أعلى مبنى المدرسة لكن أصدقائي منعوني".

دخولها عالم الفن وحديثها عن الوسط الفني

شاركتريم الشريففي برنامج "ستوديو الفن" ونالت على الميدالية الذهبية.
وعن الوسط الفني وسبب عدم حصولها على شهرة أكبر، تحدثت ريم الشريف عن الأمر، مؤكدة أنه عرض عليها تقديم تنازلات كبيرة، من أجل أن تصل إلى مكانة كبيرة ولكنها رفضتها، وقالت: "اتعرض عليا تنازلات علشان أوصل مثلا يقولولي بنعملك انتاج والمقابل مينفعش تحبي أو تصاحبي أو تتجوزي وأي حاجة نطلبها منك تعمليها ومكتوب أكل ايه وأشرب ايه وكم عدد ممارسات الجنـ ـس".

خطوبتها من شاب حاول إغتصـ ـابها وهددها بماء النار

تحدثت الفنانة اللبنانية مؤخراً عن قصص الحب التي عاشتها، مؤكدة أنها دخلت بعلاقات حب مثلها مثل غيرها.
كما كشفت ريم الشريف عن خطوبتها من شاب كان مريض، وعندما أخبرته أنها لن تتمكن من أن تبقى معه، هددها برش ماء النار على وجهها، كما حاول إغتصـ ـابها، وقالت: "خطيبي صار يلحقني بمية نار علشان يشوهني؛ لأني قولتله مش هينفع نكون مع بعض واتحرش بيا وكانت محاولة اغتصـ ـاب غير كاملة، وديه كانت أول مرة شخص يقرب عليا يمكن ناس كتير حصل معاهم كده لأن المجتمع بيحط الحق على البنت".

أفكارها الدنية المثيرة للجدل

كشفت الفنانة اللبنانيةريم الشريفعن تحولها من إتباع دين الإسلامي، لإتباعها دينها الخاص ومنهجها الخاص في الدين، وقالت أنها ليست متدنية لكنها روحانية ولا تتقبل أنه هناك فروض على كل شخص.
وقالت ريم الشريف عن خلعها الحجاب: "بدأت من التنورة مرورا بالبنطلون الواسع والقميص الطويل وبعدين البنطلون الضيق وبعدين المايوه بعد وقت كبير الموضوع حصل في سنة لكن عندي إيمان أكتر من 100 شيخ".
كما أثارت الفنانة اللبنانية ريم الشريف الجدل بتصريحها أن تفسير القرآن الكريم محرف وأن الإسلام لم يحرم الخمر حيث قالت:"دين من 1400 سنة لم يشوه؟ لم يحرف؟، وتابعت أن تفسير القرآن محرف، واعتبرت أن القرآن الكريم لا يحرم الخمر حيث قال الله آية "لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى" ولم يقل لا تسكروا على حد تعبيرها.

ريم الشريف تعلن زواجها من نفسها وتنشر صوراً من المناسبة السعيدة

فاجأت الفنانة اللبنانيةريم الشريفمتابعيها بنشرها صوراً لها مرتدية فستاناً باللون الابيض، وبدت عروساً بغاية الجمال، ما دفع المتابعين الى التساؤل ان كانت قد دخلت القفص الذهبي، وعن هوية العريس.
لكن تعليقها جعل الموضوع غريباً، اذ اعلنت زواجها من نفسها وكتبت أولاً قولاً لبوذا : "أنت، أنت، مثل أي شخص آخر في الكون بأسره، تستحق حبك وعاطفتك".
ثم أضافت: "أعود من خلال هذه الصورة الى اليوم الذي التزمت فيه بحب الذات وقلت لنفسي "نعم" ، أقمت حفل زفاف حيث تزوجت نفسي في منتجع شفاء جزيرة سالينا "رحلة إلى القلب الأنثوي" مع أروع الكائنات المليئة بالحب والضوء. أفتقدكم جميعاً".

ولتوضيح الأمر ومعرفة حقيقة ما حدث، أجرى موقع "الفن" اتصالا بالفنانة ريم الشريف للتعليق على منشورها، اذ قالت لنا: "هذا الأمر لم أفعله من أجل إثارة ضجة، وأصلا لم يأتِ في بالي ان يحدث ذلك، نشرته من منطلق توعية وحب الذات، هذا العرس حدث في إيطاليا في سيسيليا، وتحديدا في سالينا آيلند، مع "معالجة" اسمها نور ايليز، وهي صديقة عزيزة أقامت هذا الحدث في ايطاليا للنساء، اسمه "رحلة الى قلب الأنثى"، كان عبارة عن 4 ايام يتضمن تمارين رياضية وروحية، يوغا، تنفس، رقص، طعام صحي، نوم باكرا، تأمل، وكورس يوميا عن العلاقات بيننا وبين الرجل وكيف تملأ الأنثى دورها جيدا وكيف تكون أنثى بكل ما للكلمة من معنى، كل يوم درس معين ورياضات معينة، وفي ختام المنتجع الشفائي او العلاجي كان هناك حفلة زواج، اذ طُلب من كل فتاة ان تكتب عهود لنفسها كأن هي شريكة العمر، وذلك كي نتعلم ان نحب أنفسنا بشكل صحيح، ولنتعلم ان نحب غيرنا، كما ايضا تجذب الشريك الصح عندما تعالج نفسك وتحب نفسك بطريقة صحيحة، فتزوجنا أنفسنا وكتبنا عهود لأنفسنا، الى جانب الإنتباه على صحتنا العقلية والنفسية والجسدية، وأن لا نسمح لأي شاب أن يجرحنا ويغدر فينا، وأن لا نضع أنفسنا بموقف يمكن ان نعيش العذاب فيه، وأعيد ان ذلك كله من منطلق التوعية".
وأضافت ريم الشريف: "الموضوع حصل في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، نشرته اليوم كعودة بالذاكرة الى هذا اليوم، لأنني تذكرته هكذا من أجواء رمضان الروحانية، أحببت ان أنشر ذلك وأذكّر الناس بأمر جميل هو ان يحب الشخص نفسه، وايضا انا برأيي لا يجب على أي شخص الزواج قبل ما يجري هذا التداوي ويعالج نفسه من كل الصدمات العاطفية التي عنده كي يقدر ان يبني عائلة على أسس صحيحة، وان لا يعطي أولاده أي صدمات مر فيها بطفولته، او وهو يكبُر".
وختمت ريم الشريف في حديثها مع موقع "الفن": "للتأكيد ان هذا الإحتفال هو معنوي روحي، لم يكن زواج حقيقي في الدولة أو عند كاتب العدل أو عند الشيخ أو الخوري، هذا الأمر كان معنويا فقط للنفس".

إعتزال الفن مباشرة على الهواء

أعلنت ريم الشريف إعتزالها الفن مباشرة على الهواء كما أوضحت أن ذلك لا يعني تخليها عن الفن والموسيقى، كما أنها ستنهي أعمالها المتفق عليها ولديها الآن أربع أغنيات جاهزة يمكن إصدارها، ويمكن لا.