إنتقد الممثل السوري باسم ياخور "اللاجئ السوري" الذي ينجب عدداً كبيراً من الأولاد، من دون أن يكون قادراً عن إعالتهم.


وقال باسم ياخور: "السوريون لا يعيشون أجمل حالاتهم في لبنان ويعتمدون على المساعدات الدولية، لذلك أعلم ان هناك عبئ على لبنان رغم المساعدات التي أتت إلى لبنان ودول أخرى تستضيفهم."الشرط الصحي أن يكون المواطن السوري الذي يحمل جواز سفر سوري موجود في بلده المسؤول عن تأمين حياته، ولست مع اللاجئ الذي يعيش في بلد آخر لا يملك مقومات الصمود وينجب 16 ولداً. إذا كنتَ تعيش في خيمة وغير قادر على الأكل والشرب، وبدأت الأزمة لديك بولدين، لماذا أضحى لديك 15 ولداً؟".
حديث باسم ياخور هذا جاء خلال ظهوره في برنامج القرار"، الذي تقدّمه الإعلامية الأردنية نادية الزعبي، على قناة "الغد".
من جهته علق الفنان الشامي على حديث باسم ياخور قائلاً: "هاد اللاجئ" يلي عم تحكي عنه يا أستاذ باسم "بظ وخلف" 16 ولد، لانو عنده شعور الانقراض، وهي غريزة بشرية طبيعية جداً، خاطب الناس على عقولهن يا أستاذ باسم، هاد اللاجئ" ابن بلدنا، وما سنحت له فرصة يثقف نفسه لانو أنت قلتها، قاعد بخيمة. شغلتنا يا أستاذ باسم نخاطبهن على عقولهن بطريقة تليق بوجعهن، ونساعدهن وما نقلل منهن.
أنا مش عم احكي إنه السوري لازم يجيب 16 ولد، أكيد هذا الشيء غلط بظروفه الصعبة، ولازم يصير في حملات توعية للموضوع. وانزعاجي من أسلوب مخاطبة "هاد اللاجئ" وكأنه سنحتلو الفرصة يكون بهاد العلم والثقافة وما صار، هي شغلتنا كمؤثرين سوريين نخاطبهن على عقولهن، بطريقة تليق بوجعهن مو نقلل منهن"، قبل أن يعود ويحذف كل منشوراته عن الأمر.