تم العثور على جثة رئيس الطهاة في اليخت ريكاردو توماس، وقد انتشل رجال الإنقاذ منذ ذلك الحين رفات قطب التكنولوجيا البريطاني مايك لينش، ورئيس بنك مورجان ستانلي الدولي جوناثان بلومر وزوجته جودي، ومحامي كليفورد تشانس كريس مورفيلو وزوجته نيدا.


وقال فينسينزو زاجارولا، من خفر السواحل الإيطالي، إن البحث عن هانا، التي أنهت مؤخرًا دراستها الثانوية وكان من المقرر أن تدرس في جامعة أكسفورد، لم يكن "سهلًا أو سريعًا"، وشبه اليخت الغارق بـ "مبنى من 18 طابقًا مليئًا بالمياه".
وقال ممثل عائلة لينش: "إن عائلة لينش مدمرة ومصدومة، وتتلقى الدعم والمواساة من العائلة والأصدقاء. أفكارهم مع كل من تأثر بالمأساة.
"إنهم يرغبون في تقديم الشكر الخالص لخفر السواحل الإيطالي وخدمات الطوارئ وكل من ساعد في عملية الإنقاذ. طلبهم الوحيد الآن هو احترام خصوصيتهم في هذا الوقت من الحزن الذي لا يوصف".
وفي تصريح لصحيفة ذا ناشيونال، قال سو ويجيراتنا، مدير مدرسة هانا السابقة، مدرسة لاتيمر العليا في هامرسميث، غرب لندن، إنها كانت "شابة رائعة وطالبة موهوبة أحبها الجميع بشدة".
وقال جون ميتروبولوس مونك، رئيس قسم اللغة الإنجليزية في المدرسة، إن هانا أضاءت الفصل الدراسي "بطاقتها وشغفها بالتعلم وذكائها الشديد".
"كانت واحدة من أفضل طلاب اللغة الإنجليزية في البلاد، وحصلت على 100 في المائة في شهادة الثانوية العامة في الأدب الإنجليزي. وبحلول سن السادسة عشرة، كانت قد قرأت جويس وفولكنر ونابوكوف".
وأضاف: "عندما حصلت على مكانها [في أكسفورد]، بحثت عن كل عضو في قسم اللغة الإنجليزية العليا في لاتيمر لشكرهم بشكل فردي واحتضانهم.
"لقد حققت كل ما فعلته بمستويات غير عادية من النعمة والشجاعة التي لا يستطيع سوى قِلة من الآخرين أن يقولوا إنهم يمتلكونها. لقد درَّست هانا لمدة أربع سنوات. سأتذكرها لما علمتني إياه: اللطف والرحمة والالتزام".
كما أشادت صديقتها كاتيا لويس بها قائلة: "لقد جعلني التواجد مع هانا أشعر بالرضا والسعادة. إنها أكثر صديقة مميزة يمكن لأي شخص أن يطلبها وسأظل أحب هانا دائمًا".
ينظر المدعون الإيطاليون في جرائم "غرق سفينة وتهم متعددة بالقتل العمد ضد شخص مجهول" - وهي تهم تصل عقوبتها إلى السجن لمدة تصل إلى 12 عامًا.
قالت وكالة الأنباء الإيطالية أدنكرونوس إن المحققين يعملون على نظرية تتضمن "سلسلة من الأخطاء البشرية" المحتملة.
ويشعر خبراء البحرية بالحيرة إزاء كيفية غرق قارب مثل Bayesian، الذي بناه صانع اليخوت الإيطالي الفاخر Perini Navi لتحمل الإعصار.