تجارب العلاقات العاطفية السيئة والفاشلة تؤدي غالباً الى إتخاذ المرأة قرار الإبتعاد والإكتفاء بالعائلة والأصدقاء. وهذا ما دفع المشاهير مثل كلوي كارداشيان وإيما واتسون وأمبر روز وشارليز ثيرون وغيرهن الى متابعة حياتهن دون شريك وقد عبّروا عن شعورهن بالراحة حيال هذا القرار والتكيف معه.

كلوي كارداشيان

بعد سنوات من الدراما التي عانت منها مع زوجها تريستان تومبسون كشفت كلوي كارداشيان أنها بأفضل حال من دون شريك. وعبّرت لمتابعيها بواسطة رسالة قصيرة على صفحتها أنها عازبة ومرتاحة جداً. وشاركت على خاصية القصص القصيرة تعليقاً جاء فيه: "ليست عازبة لأنها لم تجد رجلاً هي عازبة لأنها كلما حاولت التركيز على أحدهم تتأكد أنه من الأفضل ان تكون وحيدة".

Emma Watson at Milan Fashion Week earlier this yearإيما واتسون

الممثلة إيما واتسون لا تواعد أحداً في الوقت الحاضر وكشفت لـ British Vogue أن الأمر تطلب وقتاً طويلاً قبل أن تتأكد أنها بألف خير من دون شريك. وأكدت أنها سعيدة بوضعها الإجتماعي الحالي. وبعد أن لاحقتها الشائعات عن مواعدة ليو روبنتون قالت انها لم تصدق يوماً النظرية القائلة "أنا عازبة وسعيدة".

WASHINGTON, DC - MARCH 19: Drew Barrymore attends the 2023 Mark Twain Prize for American Humor presentation at The Kennedy Center on March 19, 2023 in Washington, DC. (Photo by Taylor Hill/WireImage)درو باريمور

صارحت الممثلة درو باريمور متابعيها انها عاشت فترة من الزمن دون شريك ولم تشعر بالفراغ ولا بالحزن وشاركت ممثلة Charlie's Angels فكرتها قائلة: "لا يهم مدى الأسى الذي تشعرون به يجب أن تتحلوا بالشجاعة وتتأكدوا أن كل شخص أو ظرف او وضع معين سيتبدل ولا يجب أن يتملككم الخوف. أمضيت وقتاً طويلاً من حياتي وحيدة دون شريك وكنت سعيدة جداً وإستثمرت في نفسي كما إستثمرت في الآخرين".


شارون ستون

الممثلة الأميركية شارون ستون وصلت الى قناعة انها تريد الإكتفاء بعلاقاتها مع أفراد العائلة والأصدقاء بدلاً من العلاقات العاطفية بعد طلاقها من الصحافي فيل برونستين. وقالت إكتفيت من المواعدة ومن الأشخاص غير الصادقين الذين لا يستحقون انا أتمتع بوقتي بمفردي ومع أولادي واصدقائي. وأضافت أن لديها أصدقاء رجال لكن حين تتطور العلاقة الى الحب والعواطف تشعر بصعوبة التقارب. وأشارت الى كلبها Bandit قائلة هذا صديقي.

Amber Roseآمبر روز

قررت العارضة الأميركية آمبر روز أنها قررت ان تكون من دون شريك لأنها لم تعد ترغب بالمواعدة. وقالت أن الرجال مقرفون ولا تريد مشاركة منزلها وحياتها مع أحد. ولا تريد أحد بالقرب من أولادها ولا تريد علاقات حميمة.


Linda Evangelista smiling at a Paris Fashion Week event in the 90sليندا إيفانجليستا

كشفت العارضة الكندية ليندا إيفانجليستا أنها لم تعد مهتمة بمواعدة الرجال وهي غير مهتمة بعلاقة عاطفية جديدة. وأضافت لا أريد أن أنام مع احد ولا أريد سماع أحد يتنفس قربي.

undefinedإميليا كلارك

الممثلة البريطانية إميلي كلارك لا تواعد أحدا وهي بأفضل حال وقالت أنه أمر طبيعي أن تبحث المرأة عن شريك لكن العلاقة قد تتطلب من المرأة التضحية بنفسها.

Celebrity Sightings In New York City - September 26, 2022جنيفر أنيستون

عن كونها من دون شريك علقت الممثلة الأميركية جنيفر أنيستون أنها سعيدة وهي وحيدة. وأضافت أنها لا تريد التضحية برغباتها ولا بإحتياجاتها وكان الأمر أسهل أن تكون وحيدة. وهي تعترف ان والديها لعبا دوراً في قناعتها بالنسبة لهذا الموضوع لأنهما تطلقا وكانت صغيرة وهذا ما إنعكس على تجنبها للعلاقات التي كانت صعبة بالنسبة لها دائماً. وهذا لا يعني أنها خائفة للتعبير عما تريده.

شارليز ثيرون

Charlize Theron attends the Christian Dior Womenswear Fall Winter 2023-2024 show as part of Paris Fashion Week وكشفت الممثلة شارليز تيرون أنه ليس إلزامياً أن تكون المرأة سعيدة فقط بوجود شريك لها ولم تتردد بالبقاء وحيدة حوالي خمس سنوات لم تشعر خلالهم بالوحدة. وعن الزواج قالت أنها لم ترغب يوماً بالزواج ولم يكن الإرتباط بالنسبة لها مهماً جدا. وقالت أنها تتمتع بالمواعدة لكنها لا تعلم إذا كانت قادرة على إقامة علاقة عاطفية بعد اليوم.