أصدر نقيب الموسيقيين التونسي ماهر الهمامي، بيانًا للرد على شكوى الفنان المصري حسن شاكوش بسبب سوء معاملته في مطار تونس قرطاج.


وقال نقيب الموسيقيين التونسي ماهر الهمامي، في البيان الذي أصدره : "أنا قصدت نهبطو الفيديو حتى يشوفوه المسؤولين، وهذا نتيجة خرق القانون في إقامة الحفلات بالجمهورية التونسية، المدعو شاكوش يتحدث على آخر زيارة لتونس لإقامة حفل خاص، وأكيد تتذكروا العرس المشهور اللي النقابة نبهت وقلنا مافيهش تراخيص وإنه هناك متعهد أجنبي جايب فنانين وخارق القانون، ولا حسيب ولا رقيب، ونتذكر راسلت جهات مسؤولة وتحدثت وقتها عن تهرب ضريبي".
وتابع قائلاً: "المفهوم إنه شاكوش يتحدث في هذا الفيديو على تعطيل صار له في المطار.. عادي جدا.. وألف تحية للديوانة التونسية ورجال مطار تونس قرطاج الدولي لأنهم طبقوا القانون واكتشفوا أن شاكوش داخل تونس للسياحة وأرادوا التثبت من شرعية دخوله، هل للسياحة كما يدعي أو للعمل كما هو واضح؟.. وهنا مربط الفرس، صحة ليك تيجي تونس وتاكل من خيرها وتخلص عملة صعبة وبعد تتحدث على بلادي اللي استقبلتك بكل حب وتقدير بطريقة مهينة.. وهنا".
وإستطرد ماهر الهمامي، "سنوجه شكوى إلى نقابة المهن الموسيقية المصرية، وإلى النقيب المحترم مصطفى كامل الذي نعرف حبه لتونس ولن يسكت على هذا التصرف الصبياني الذي لن يمس من قوة حبنا للشعب المصري الحبيب".
وإختتم الهمامي حديثه قائلاً : " متأكدون من احترام وحب الشعب المصري لبلدي تونس، وسنطالب شاكوش بالاعتذار الفوري ودون شروط، للتذكير فقط، مطار تونس قرطاج الدولي استقبل كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، واكتفى”.