أثارت فتاة تبلغ من العمر ثماني سنوات دهشة الناس بعد أن أحبطت بشجاعة محاولة سرقة متجر خمور والدها بإستخدام مضرب بيسبول، تم التقاط الحادث، الذي وقع ليلة السبت في متجر Big Discount Liquors في مابل وود بولاية مينيسوتا، على لقطات مراقبة.

وصف مدير المتجر، الذي تم تحديده فقط باسم ليو، كيف دخل السارق المسلح، كونشوبار موريل، 37 عامًا، إلى المتجر وهو يحمل ما يبدو أنه مسدس. أظهر مقطع فيديو للمراقبة موريل وهو يوجه مسدس BB نحو ليو، ويطالب بالنقود والأشياء الثمينة، وعلى الرغم من الموقف المهدد، ظل ليو هادئًا، وأخبر موريل أنه سيمتثل طالما تم ضمان سلامة ابنته. "قلت له نعم، سأعطيك كل شيء"، يتذكر ليو، مركّزًا على الحفاظ على سلامة ابنته.

عندما تحرك موريل خلف المنضدة، إغتنم ليو اللحظة وانقض عليه، محاولًا إخضاع المهاجم. وأكد ليو، محاولًا حماية ابنته الصغيرة، "أنا أب، ولن أسمح بحدوث هذا".

في تلك اللحظة، قفزت الفتاة سريعة التفكير من خلف المنضدة، ولوحّت بمضرب البيسبول في وجه السارق عدة مرات. وقد أظهرت لقطات الأمن في المتجر الصراع الفوضوي بينما دافعت الفتاة الصغيرة عن أسرتها بتصميم مدهش.

"في ذلك اليوم، أردت فقط البكاء"، فكر ليو بعد مشاهدة الحادث على الفيديو، وأعرب عن عدم تصديقه لشجاعة ابنته، قائلاً، "لم أتوقع أن تفعل شيئًا كهذا. كنت أتوقع أن أراها تبكي وتصرخ".

كان فخر ليو واضحًا عندما قال: "أنا فخور بها للغاية، إنها قوية جدًا"، مؤكدًا على الشجاعة غير المتوقعة التي أظهرتها ابنته. تطورت المحنة بأكملها بسرعة، وتحولت من مواجهة متوترة إلى بطولة غير متوقعة.

بعد الحادث، ألقت الشرطة القبض على موريل. يواجه حاليًا تهمة محاولة السرقة المشددة من الدرجة الأولى ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة.