يصادف اليوم عيد ميلاد النجمة العالمية كريستين كارول ويج المولودة في 22 أغسطس/ آب 1973 في كاناندايغوا، نيويورك، إنتقلت أسرتها إلى لانكستر، بنسلفانيا، قبل أن تستقر في روتشستر، نيويورك، عندما كانت ويج في التاسعة من عمرها، انفصل والداها وعاشت مع والدتها وشقيقها الأكبر إريك.

بعد تخرجها من مدرسة برايتون الثانوية في روتشستر، التحقت ويج بجامعة أريزونا كطالبة فنون، أخذت أول فصل دراسي لها في التمثيل، كمادة اختيارية، وسرعان ما شجعها معلمها على ممارسة التمثيل. بعد سنوات، انتقلت إلى لوس أنجلوس وعملت ويج كعضو رئيسي في فرقة الارتجال والكوميديا ​​المسرحية التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها The Groundlings. وباعتبارها خريجة من Groundlings، انضمت إلى صفوف زملائها في فريق عمل SNL مثل مايا رودولف، وويل فيريل، وفيل هارتمان، وجون لوفيتز.

ظهرت ويج لأول مرة على الشاشة الكبيرة وحظيت بإشادة عالمية كبيرة بدور رئيسة كاثرين هيجل السلبية العدوانية في الكوميديا ​​الناجحة Knocked Up (2007) للمخرج جود أباتو. وتشمل الاعتمادات السينمائية الإضافية أول ظهور للمخرجة درو باريمور، Whip It (2009)، بطولة إليوت بيج؛ وAdventureland (2009) للمخرج جريج موتولا، مع رايان رينولدز وكريستين ستيوارت وجيسي أيزنبرج؛ وGhost Town (2008) للمخرج ديفيد كوب، مع ريكي جيرفيس؛ وWalk Hard: The Dewey Cox Story (2007) للمخرج جيك كاسدان، وهو فيلم آخر من إنتاج أباتو، حيث لعبت دور البطولة مع جون سي رايلي. كما ظهرت كضيفة شرف في المسلسل الحائز على جائزة إيمي 30 Rock (2006) على قناة NBC، ومسلسل Bored to Death (2009) على قناة HBO، مع جيسون شوارتزمان، وFlight of the Conchords (2007).

انضمت ويج إلى فريق عمل Saturday Night Live (1975) في عام 2005، وكانت معروفة بأدائها لشخصيات لا تُنسى مثل موظف Target المثير، والمغني لورانس ويلك دونيس، وبينيلوبي المرحة، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وسوز أورمان، من بين آخرين. حصلت ويج على أربع ترشيحات لجائزة إيمي لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي عن عملها في العرض. غادرت العرض في ربيع عام 2012.

في عام 2011، شاركت ويج في كتابة وبطولة Bridesmaids (2011)، إلى جانب ميليسا مكارثي ومايا رودولف وروز بيرن. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر وفاز بالعديد من الجوائز، بالإضافة إلى ترشيحه لجائزة الأوسكار (أفضل ممثلة مساعدة وأفضل سيناريو أصلي)، وترشيحين لجائزة جولدن جلوب (أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي وأفضل ممثلة).

ظهرت ويج أيضًا في أفلام بارزة مثل Paul (2011) للمخرج جريج موتولا، أمام سيمون بيج ونيك فروست؛ All Good Things|

(2010) للمخرج أندرو جاريكي، أمام ريان غوسلينغ وكيرستن دانست وفرانك لانجيلا؛ How to Train Your Dragon (2010) من إنتاج DreamWorks Animation، مع جيرارد بتلر وجاي باروشيل؛ فيلم الرسوم المتحركة Despicable Me (2010) من إنتاج Universal Pictures، بطولة ستيف كاريل وجيسون سيجل؛ وFriends with Kids (2011) للمخرجة جينيفر ويستفيلدت، أمام جون هام وميجان فوكس وآدم سكوت ومايا رودولف وويستفيلدت.