الحواجب الكثيفة أصبحت رائجة وهي تحدد النظرات والوجه وتحيط بالعينين وتحميانها من الغبار والتعرق وتحجب أشعة الشمس المباشرة عليهما. لتكثيف الحاجبين نقدم لكن عدة إقتراحات.

العناية

إذا كان الحاجبين رفيعين يجب التوقف عن نزع الشعر لمدة 6 أسابيع.

الزيوت

العناية بالحاجبين تتطلب المثابرة ويمكن تغذية الحاجبين بوسائل طبيعية منها زيت الخروع. ومثل الشعر الحاجبان بحاجة الى ترطيب بالزيوت منها زيت الخروع وزيت جوز الهند يومياً في المساء. لأن الزيوت غنية بالمغذيات وتحفّز نمو الشعر. وضع كمية صغيرة بواسطة cotton tige وتركهما طوال الليل وفي الصباح فركهما.

التسريح

تسريح شعر الحاجبين يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر بواسطة فرشاة صغيرة للحاجبين او للأسنان يومياً.

فيتامين E

الفيتامين E ضروري لصحة البشرة والشعر ويمكن شراء الكبسولات من الصيدلية وفتحها ووضع الفيتامين مباشرة على الحاجبين وتمسيدهما بهدوء وتركهما حتى الصباح.

التقشير

تقشير المنطقة المحيطة بالحاجبين يساعد على التخلص من الخلايا الميتة ويحفّر نمو الشعر. إستعمال مقشر ناعم لتنظيف المنطقة المحيطة بالحاجبين ويجب أن يكون ناعماً كي لا يزعج العيون.

سيروم

يوجد عدة أنواع من السيروم مخصصة لنمو الحاجبين ويجب إختيار الأنواع التي تحتوي على مواد طبيعية مثل البيوتين والكيراتين والببتيد.

الغذاء

التغذية تلعب دوراً هاماً في صحة الشعر منها الحاجبين. ويجب أن يكون النظام الغذائي غنياً بالفيتامين والدهون والمعادن والبروتينات.