تمديدات الشعر extensions تسمح بالحصول على تسريحة شعر رائعة. ولكي تبقى جميلة ومتقنة يجب الإهتمام بها بإستعمال نوعية جيدة من المستحضرات كما أن العناية تلعب دوراً هاماً. نقدم لكن نصائح للحفاظ عليها بأفضل حال. العناية بتمديدات الشعر له سببان: الكلفة المادية والجمال. قرار إعتماد التمديدات يعني أنك تولين إهتماماً بشعرك وجمالك. كما أن التمديدات تحل مشكلة الشعر الخفيف.

التسريح

التمديدات يجب أن تُسّرح صباحاً ومساء بواسطة فرشاة ناعمة وإختيار نوعها من وبر الخنزير البري. تجميع الشعر بيد وتسريحه باليد الثانية وفي حال كان الشعر معقداً التنبه الى عدم الشد على الأطراف.

العقد

العقد تعرض التمديدات للخطر ويجب التنبه لها في الليل. تسريح التمديدات قبل النوم. وينصح بربطهم لتجنب العقد حين تتحركين أثناء النوم. ويمكنكم الإكتفاء بريطهم مثل ذيل الحصان او بواسطة ضفائر.

غسل الشعر بهدوء

يجب غسل الشعر مرة واحدة كل ثلاثة أيام بالماء الفاتر مع إبقاء الرأس مستقيماً. يجب غسل الشعر من الفروة الى الأطراف وفرك الشعر بهدوء. وينصح بوضع ماسك مغذي للتمديدات.

تجفيف التمديدات

لا يجب تسريح تمديدات الشعر حين تكون مبللة ويجب تجفيفها بواسطة منشفة. إستعمال مجفف الشعر مع إبقاء الرأس مستقيماً وإبعاد المجفف مسافة 15 سم .

ممارسة الرياضة

لممارسة الرياضة من الأفضل ربط الشعر وأثناء السباحة الكلور الموجود في ماء البيسين يسبب جفاف الشعر لذا يجب غسل الشعر جيداً بعد السباحة ووضع ماسك مغذي في المساء.

المساحيق

تمديدات الشعر مصنوعة من الشعر الطبيعي وهي بحاجة الى تغذية وعناية ويستحسن إختيار الأنواع الطبيعية.

السيليكون

السيليكون موجود في عدة أنواع من الشامبو وهو يخلق في التمديدات طبقة مؤذية لذا من الأفضل التأكد من نوع الشامبو إذا كان يحتوي على السليكون وهو غالباً لا يكتب يشكل كامل ويمكن ان تكون هذه الكلمات Diméthicone, Cethyl diméthicone, Phenyl لإ Triméthicone, Stearyl diméthicone, Cyclométhicone.