جرأة وثقة بالنفس عالية جداً تطلبتها إعترافات صريحة إلى هذا الحد، أدلت بها الممثلة السورية شكران مرتجى مؤخراً، وإن كنا سنبدي رأينا بثقتها بنفسها، لرأينا أنه أمر طبيعي يليق بنجمة، تمكنت أن تحتل قلوبنا منذ فترة بعيدة.


خلال لقاء لها مع برنامج "عندي سؤال" للإعلامي محمد قيس، قالت الممثلة السورية شكران مرتجى، إن الناس جعلوها تشعر أنها "بشعة"، وكانت مقتنعة بهذه الفكرة ومتصالحة مع الأمر، وكانت تحزن بينها وبين نفسها، وكانت تفهم أن الجمال نسبي، لكن لا تعرف كيف تفسر ذلك.
وذكرت شكران مرتجى أن في ذلك الوقت لم تكن تعرف أن ما يقال عن شكلها تنمر، وأكدت أن الناس بعد مرافقتهم لها، كانوا يكتشفون أنها "ظريفة".
بالعودة إلى تاريخها الفني، قدمت الممثلة السورية الجميلة عدة أدوار، تخلت فيها عن جمالها، وذلك تماشياً مع أحداث المسلسل، منها دورها الشهير "أمل" في مسلسل "يوميات جميل وهناء"، والذي جسدت فيه شخصية السكرتيرة التي تلاحق مديرها الوسيم، من أجل الزواج منه، بالرغم من أنه متزوج، وتطلب دورها لأسباب كوميدية، أن تلجأ إلى تطبيق ماكياج قبيح، وأن ترتدي ملابس لا تليق بها، وكذلك دورها "طرفة" في مسلسل "دنيا أسعد سعيد"، والذي تطلب منها ليس فقط أن تتخلى عن أناقتها، بل حتى أن تتحدث بأسلوب مختلف، وطبعاً دور "غادة" في مسلسل "عيلة سبع نجوم"، وكلها أدوار أثبتت خلالها شكران مرتجى أنها ممثلة ملتزمة بعملها إلى أقصى الحدود، وقد تمكنت من أن تحجز لنفسها مكانة مهمة على الساحة الفنية وفي قلوب الجماهير، مكانة لا يمكن أن تهزها أي تعيقات سلبية لا تقدم ولا تأخر.
ولـ شكران مرتجى نقول، إن ما صرحتِ به تطلب منك جرأة كبيرة، فقد تحدثت عن الأمور التي كانت تشعرك بالقلق في مرحلة معينة من حياتك، وهذا دليل كافٍ على أنك تمكنت من التغلب على كل تلك المشاعر السلبية، وأكثر ما يهم الجمهور الذي أحبك كثيراً قلباً وقالباً، هو جمال الروح، والقلب الذي تتمتعين به.
نذكر أنه كان للممثلة اللبنانية ماغي بو غصن موقفاً بارزاً من كلام شكران مرتجى، وعلقت عليه قائلة: "بحبك لأنّك بتحكي بلغة الجمع مش بلغة التفرقة، بلغة الـ سوا ربينا، بلغة الفن، ولأنّك بتعرفي تحبّي وبتوزعي دعم عالكل، مبروك نجاحك الكبير المستحقّ لأنّك ممثلة متفرّدة يا صديقتي انتي حلوة من برا ومن جوّا.. والغرام لابقلك كتير مش شوي".