ضمن إفتتاح مهرجانات عيد إنتقال السيدة العذراء كرّمت بلدية جزين، عين مجدلين الفنان التشكيلي غسان محفوظ، بحضور الوزير هيكتور حجار وعدد من نواب صيدا وجزين وحشد من الكهنة ورؤساء البلديات وفعاليات المنطقة.


حيث قام الفنان التشكيلي غسان محفوظ برسم لوحة للسيدة العذراء في عشرون دقيقة بعدها قامت بلدية جزين بتكريم الفنان محفوظ بشخص رئيسها الاستاذ خليل حرفوش والنائب السابق امل ابو زيد راعي المهرجان، القى بعدها الفنان محفوظ كلمة شكر فيها حرفوش وابو زيد وتوجه إلى أبناء بلدة جزين بالتهنئة بمناسبة عيد السيدة العذراء وبتحية اكبار على صمودهم بوجه التحديات واصرارهم عل ثقافة الحياة مؤكدا بأن جزين كانت وستبقى عاصمة للثقافة والفن وبأننا لم نخاف البارحة واليوم ولن نخاف غدا وبأن لوحة العذراء التي رسمها بالمقلوب واعادها بعد أن انهاها لطبيعتها ما هي إلا رسالة بأن الصعوبات سوف تزلزل وتعود الحياة لسابق عهدها.
الفنان غسان محفوظ هو ابن بلدة لبعا الجزينية مؤسس ومالك معهد "محفوظيات للفنون"، مدير قسم الفنون التشكيلية في المعهد الفني الأنطوني، مستشار فني لإتحاد بلديات جزين وللعديد من المعاهد الفنية، حائز على ديبلوم في فن الرسم من أكاديمية ميكل انج للفنون، حائز على ديبلوم في فن رسم الإيقونات من المعهد الفني الأنطوني، قام بالعديد من المعارض الخاصة والجماعية في لبنان والخارج. هو اول فنان بالعالم يعرض لوحاته في منظمة الطيران المدني ايكاو في مونتريال. حائز على العديد من الجوائز والتكريمات والدروع، آخرها في أغادير - المغرب وفي مونديال قطر ٢٠٢٢. لوحاته منتشرة في العديد من دول العالم خاصةً في الولايات المتحدة وفرنسا وكندا. يشتهر الفنان محفوظ بالرسم المباشر السريع في المعارض والمحافل وعلى شاشات التلفزة. هو من مؤسسي برنامج "جيل الإنجيل"، وفنانه المعتمد على شاشة "Télé Lumière " وال OTV . نفذ العديد من الجداريات للكنائس والأديرة، أبرزها كنيسة مار تقلا سد البوشرية، كنيسة سيدة الرسل في السبتية، كنيسة مار يوسف الحدث، وصمم تجديداً للوحة سيدة لبعا. إن نجاح معهد محفوظيات دفع العديد من المدارس لتوقيع إتفاقيات تعاون بينها وبينه، أبرزها إتفاقية المعهد الأنطوني و Mahfouziat Gallery & School of Art .