أعلنت وزارة الثقافة بدء إستقبال طلبات الترشح عن فئة الفيلم الأجنبي لجائزة الأوسكار لعام 2025، إبتداءً من 13/08/2024 لغاية 06/09/2024.

ولمن يرغب بالمشاركة التقدم بطلبه ضمن الدوام الرسمي الى وزارة الثقافة - المصلحة الإدارية المشتركة في قصر الأونيسكو- بيروت يرجى من الراغبين بالاشتراك، التأكد من أن الفيلم المنوي ترشيحه يتمتع بالمعايير الخاصة بمسابقة الاوسكار، وذلك من خلال الرابط التالي https://www.oscars.org/oscars/rules-eligibility وللمزيد من المعلومات أو المراجعة، يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني: oscars.lebanon@outlook.com.
وكانت قد نعت وزارة الثقافة الممثل الراحل اللبناني سمير شمص، من خلال بيان قالت فيه: "برحيل الفنان سمير شمص يفقد لبنان والعالم العربي أحد أهم الفنانين، الذي شكل علامة فارقة مسرحياً وسينمائياً وتلفزيونياً، وترك بصمته في العديد من الاعمال مع كبار النجوم العرب، وكان نجماً متميزاً بينهم. والفنان الراحل من نجوم الزمن الجميل الذين يحتذى بهم، فكان استاذا ومعلما للاجيال الناشئة".
وتقدمت الوزارة بأحر التعازي من عائلة الممثل الراحل والنقابات الفنية ومحبيه، سائلة المولى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.