لطالما تميز لبنان بإتقانه لغة الفرح، ودائماً ما تفرد بوضع بصمته الخاصة في الخروج من معظم الأزمات ببسمة وأمل، برنامج "جنون فنون" هو أحد المسارات التلفزيونية التي تدخل معظم البيوت اليوم، في محاولة لمساندة اللبنانيين للخروج من المعاناة التي يمرون بها على كافة الأصعدة، الأمنية والإقتصادية والإجتماعية.


برنامج جنون وفنون ، "لايت وصيفي" حمل اللبنانيين إلى أجواء الحياة المميزة، ودفعهم للخروج من الوحدة مبعداً إياهم عن خوض أزمات نفسية قد تحمل بعضهم للوصول إلى أماكن غير مرجوة ، فاللبناني اليوم بات يقف على حافة "السكين" ما بين الإستسلام وما بين التحدي، وكل هذا أمسى بسبب ما يفرضه عليهم الوضع الراهن.
وبدلاً من الإنتقاد، فإن محطة الـ LBCI، إتخذت خطوة قد تعتبر الأفضل في المرحلة الراهنة ، وحملت السعادة إلى كل بيت من بيوت لبنان،في كل مناطقه، بـ لغة الفن والإبداع، وأكدت أن كل شخص قادر على إسعاد نفسه، حتى دون الخروج من منزله.
من ناحية أخرى، فإن "جنون فنون" ، حمل الكثير من الأمور المتميزة، التي جعلت من إختلافه تميزاً، حتى ضمن المنافسة بين الفرق المُستضافة، منها اللوحات الراقصة، وروح الدعابة والتمثيل، وعرض المواهب التي يتفرد بها كل إنسان.
ترفع القبعة للـ LBCI وكل القيمين على زرع الفرح والبسمة في منزل كل لبناني، أحب الحياة، بكل مواجعها، وتمسك بكل الأمل الموجود فيها.