فتح النجم الشهير كولن فاريل قلبه متحدثاً عن تفاصيل مؤثرة لها علاقة بعائلته وبالأخص إبنه البالغ من العمر 20 عاماً، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعاني من متلازمة أنجلمان Angelman syndrome وذلك للمرة الأولى خلال إعلانه عن إطلاق مؤسسة خاصة بالحالات التي تشبه حالته.


وتحدث كولين بشكل مؤثر عن حبه لابنه، حيث قال الممثل البالغ من العمر 48 عاماً لمجلة People: "أريد أن يكون العالم لطيفاً مع جيمس. أريد أن يعامله العالم بلطف واحترام".
ولفت كولين إلى أنها المرة الأولى التي يتحدث فيها عن حالة ابنه، مشيراً إلى أن السبب الوحيد الذي دفعه إلى ذلك هو أنه لا يستطيع أن يسأل جيمس إذا كان يرغب في "ذلك".
وخلال جلسة تصوير كولين للمجلة ظهر جيمس وهو يلعب بالكرة في الفناء الخلفي ويحاول بلطف إشراك الصحفية في النشاط عن طريق رمي الكرة إليها.
يشار إلى أن جيمس ولد وهو مصاب بهذه المتلازمة والتي تكون نتيجة لاضطراب جيني عصبي يتسبب في تأخر النمو، وضعف التوازن، وغيرها من المشكلات، كما أن جيمس حالته شديدة بما يكفي لجعله غير قادر على الكلام، ويحتاج إلى مساعدة للقيام بمهامه اليومية.
وذكر كولين بأن جيمس عمل بجد طوال حياته، لتعلم "التكرار" و"التوازن"، وتحسين "خطوته".
وأضاف كولين : "عندما بدأ جيمس يأكل بنفسه لأول مرة، كان وجهه يبدو مثل لوحة جاكسون بولوك بنهاية الأمر. لكنه فعلها بشكل جميل. أنا فخور به كل يوم، لأنني أعتقد فقط أنه سحر."
وجيمس هو ابن كولين من حبيبته السابقة عارضة الأزياء الكندية كيم بورديناف، ولديه ابن آخر يُدعى هنري، يبلغ من العمر 14 عاماً، من أليشا باتشليدا-كوروش، التي شاركته بطولة فيلم "Ondine" عام 2009.