جيري غزال هو إعلامي وممثل وكاتب لبناني، بدأت شهرته منذ ظهوره على الشاشة الصغيرة بتقديم البرامج، ولمواهبه المتعددة، استطاع أن يكسب قاعدة جماهيرية أكبر بعد أول عمل تمثيلي له، إذ حقق نجاحا كبيرا ببطولة "إم البنات" والذي أكسبه جائزة الموريك دور" كظاهرة عام 2018، ثم شارك بعدها بأدوار عديدة منها: "ع إسمك" و"شتي يا بيروت" و"بيروت 303" وغيرها. كتب جيري كل ما يجول بعقله وشاركه مع متابعيه، كما أصدر عدة كتب منها "بيك أسود" و"حب وأكتر".

وفي مجال الغناء، يمتلك جيري صوتا جميلا قدم به عدد قليل من الأغاني التي لاقت نجاحا كبيرا.

بدايته الفنية:

بدأ جيري غزال مسيرته في عالم الإعلام، إذ قدم فقرة "stay connected" في نشرة أخبار الـ MTV، وبعد مرور تقريبا سبع سنوات، قدم جيري استقالته من الفقرة، وقال في مقابلة مع موقع الفن عن استقالته: "ليست نهاية بمعنى نهاية ولكن أعتقد أنني بحاجة لوقت بعيداً عن الإعلام للتركيز على التمثيل"، وأضاف: "أنا بحاجة إلى تجربة جديدة، ولكن طبعاً سأكمل مشواري بالـ Mtv وسيظل منصبي كمدير الفن المرئي، ولكن ليس كمقدم هذه الفقرة، أصبحت جاهزاً. للبدء بتحدٍ جديد". وقبل أن يقدم استقالته من "stay connected"، بدأ جيري مسيرته في عالم التمثيل عام 2018، بدور بطولة في مسلسل "أم البنات" مع الممثلة اللبنانية كارين رزق الله، واستطاع من خلال هذه التجربة أن يحصد جائزة الـ "موريكس دور"، وذلك بعد أن قدم نفسه في المسلسل كممثل قوي أقنع الجمهور بآدائه، وقال جيري عن هذه التجربة: "شاركت سابقاً بعدد كبير جداً من تجارب الأداء، ولكن الجمهور لا يرى الخلفية، بل يرى النتيجة، ولقد حاولت كثيراً حتى وصلت، ولكنني لم أتوقف عن المحاولة، كما أنني لم آخذ الفرص التي لا تشبهني، والفرص التي إخترتها كانت هي البارزة في حياتي، حتى أنني لا أؤمن بالحظ من أصله، أؤمن بفكرة المحاولة الدائمة والعناد على ما تريد وهذا يجلب لك الفرصة".

أبرز أعماله في مجال التمثيل:

قدم جيري غزال في عام 2018، أول عمل تمثيلي له بدور بطولة في مسلسل "إم البنات"، وأدى دور "مايكل"، وحقق هذا المسلسل نجاحا كبيرا لجيري.

وفي عام 2020، شارك غزال في عمل ثاني إلى جانب الممثلة اللبنانية كارين رزق الله، بمسلسل "ع إسمك"، وقدم فيه شخصية "الكسندر".

أما في عام 2021، فأدى جيري دور "عاصي" في مسلسل "شتي يا بيروت"، وحقق نجاحا كبيرا، وتحدث عن شخصية عاصي قائلا: "شخصية "عاصي" كانت تحدياً كبيراً، لأنها كانت شخصية تتطلب جرأة وهو ما حمسني للدور، وحالة الجدل الذي أدت له كانت متوقعة، فلا يزال الجمهور غير معتاد على هذا النوع من الأعمال، أعجبني هذا التحدي وأعجبني أنه لا يشبه أياً من العملين اللذين قدمتهما قبله".

شارك جيري في مسلسل "بيروت 303" عام 2022 بدور "مطر"، ويشارك حاليا بالنسخة العربية من المسلسل التركي "حب للإيجار بعنوان "لعبة حب" وأدى فيه دور "جبران".

يمتلك صوتا جميلا:

يمتلك جيري غزال صوتا جميلا، إلا أنه كان لديه تجارب خجولة في الغناء، إذ كان قد أصدر أول أغنية له بعنوان "شو كنا التقينا"، من كلماته، وألحان محمد بشار، وتوزيع داني حلو. ولا يعتبر جيري نفسه فنانا، إذ قال في مقابلة له على موقع "الفن: " لم أطرح نفسي كفنان بتاتاً، أول أغنية "شو كنا إلتقينا" كانت بعد إصدار كتابي الأول، وبسبب جملة فيه، وكانت كنوع من التسويق، وإستعملها بعد ذلك المخرج فيليب أسمر كشارة مسلسل "أم البنات". و أصدر بعدها جيري أغنية ثانية وهي شارة مسلسل "ع اسمك"، وهي من كلمات عمر ساري، ألحان محمد بشار، وتوزيع عمر اسماعيل.

كما شارك جيري في برنامج "ديو المشاهير" ووصل فيه إلى المرحلة النهائية لتميّزه في الغناء، وقال عن هذه التجربة: "مشاركتي في البرنامج فيها مخاطرة كبيرة ولكن الهدف يستحق، والمخاطرة هي مخاطرة لأن الغناء ليس ملعبي، وصحيح انني أقدّم على المسرح أغنية ولكنني أتمرّن بشكل مكثّف لأحافظ على مكاني لدى الجمهور، واذا لم يقدّم الامر لي شيئا فأنا في المقابل لن اخسر اي شيء".

فوزه بالموريكس دور:

حصد جيري غزال جائزة الـ "موريكس دور" كظاهرة العام 2018، وذلك بعد اول تجربة تمثيل له، وقال جيري عن هذا الإنجاز: "رح ضل إحلم، كرامة كل شخص آمن فيي ودعمني، وكرامة كل شخص صرلو من أوّل يوم بحاربني. رح ضل ماشي ب يللي أنا مقتنع فيه، لأنّو لو بدي رد، شو في إشيا ما كنت حققتا. رح ضل ماشي مطرح ما قلبي بياخدني، بكرامة، بنظافة، وبعصاميّة. الحمدلله، على وجود بعض الناس بحياتي يللي هنّي نعمة، بلا ما قلّن، بيعرفو حالن. وكرمالن وكرمالي، رح ضل ماشي ورح ضل حقق، شاء من شاء، وأبى من أبى".

كتاباته:

كان لـ جيري غزال إصدارات عديدة بعالم الكتابة، إذ أصدر 3 كتب بقصص مختلفة، بالإضافة إلى الخواطر التي يشاركها مع الناس عبر حسابه الرسمي.

كان أول كتاب أطلقه جيري بعنوان "بيك أسود"، وقال جيري عن الكتاب عبر موقع "الفن":كل ما كنت أقوم به هو أن أعبّر عن أشياء بطريقتي، ومع الوقت لاحظت ان كثيرين يفكرون مثلي ولكنهم لا يملكون جراة التعبير. ما حدث انني أعطيتها من قلبي وأثمرت بهذه النتيجة، الصفحة ليست تجارية". أصدر جيري بعده كتابه الثاني بعنوان "حب وأكثر" والذي أراد من خلاله أن يجعل الناس "ينشرون الحب ما استطاعوا وأكثر وهذا ما اكتشفته عندما تظن بأنك أعطيت حباً كبيراً تعود لتكتشف بأن هناك مسافة كبيرة من الحب تستطيع أن تمنحها للحياة والآخرين". وكان كتابه الأخير بعنوان "أيلول" عام 2022، الذي يتحدث فيه عن تجارب عديدة تهدف في نهاية المطاف الى التجدد والعبور نحو انسان افضل والتخلّي عن كل ما هو قديم واحياناً مزعج في حياتنا.

حياته العاطفية:

ارتبط جيري غزال بعلاقة عاطفية مع زميلته في الـMTV ريتا بيا أنطون، ونشات بينهما قصة حب جميلة، شاركا تفاصيلها وأوقات تجمعهما مع متابعيهما عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إلا أنهما انفصلا، وعن هذه العلاقة، قال جيري غزال في مقابلة مع الفن: "أنا كنت على علاقة بمذيعة، وكانت المرة الأولى التي أفصح فيها عن أموري العاطفية على العلن، فأنا أكره مشاركة الأمور الخاصة، ولكن هذه القصة بالذات كانت بدأت تأخذ منحى جدياً، وإنتهت على إتفاق وإحترام من دون مشاكل، ولكن قررت أنها المرة الأخيرة التي أشارك فيها هذه المواضيع مع الجمهور، في المرة المقبلة، سأنشر صوراً من يوم حفل زفافي فقط". وبعد عدد من مقاطع الفيديو والصور التي توثق لحظات مع زميلته نبيلة عواد، انتشرت إشاعات تؤكد وجود قصة حب بينهما، إلا أن جيري نفى ذلك مع الفن قائلا: "علاقتي بالمذيعة اللبنانية نبيلة عواد، هي علاقة صداقة فقط، ولا تضايقني الإشاعات خاصة وأن نبيلة بالغة الجمال".

ويؤكد جيري أنه عانى من تجارب حبّ فاشلة قائلا: "جميعنا عانينا من تجارب حب فاشلة، والكتابان هما على مراحل من حياتي وفيهما العديد من التجارب التي عشتها ولو لم أعش هذه الإختبارات لما تمكنت من كتابة هذين الكتابين، ولا تستطيع أن تتحدّث عن الحب بتفاصيله إلا إذا كنت تعيشه".