يحل عيد ميلاد الممثل المصري مصطفى فهمي الـ82، وهو المولود في مثل هذا اليوم أي 7 آب/أغسطس، بعد أن كان تعرض لوعكة صحية أدخلته إلى المستشفى، ليخضع على إثرها إلى عملية جراحية دقيقة في المخ بسبب إصابته بورم دماغي بعد أن شعر بصداع شديد/ وشغل الوسط الفني مؤخراً بأنباء صحته وكذلك محبيه، ويستكمل علاجه بالمنزل.

وفي هذه المناسبة إليكم أبرز المعلومات عن مصطفى فهمي:

هو شقيق الممثل حسين فهمي وأصولهما شركسية، من عائلة أرستقراطية، كان جدهما محمد باشا فهمي رئيساً لمجلس الشورى، ووالدهمت محمود باشا فهمي سكرتيراً لمجلس الشورى.

تزوج مصطفى فهمي ثلاث مرات المرة الأولى من امرأة إيطالية، وله منها ابن وبنت، ثم تزوج بعد ذلك من الممثلة فريد شوقي في عام 2007، وانتهاء بالطلاق عام 2012، وفي عام 2015 تزوج من الإعلامية اللبنانية فاتن موسى ثم أُعلن طلاقهما في عام 2021.

من أبرز أعماله في السينما: أين عقلي، البنت القالت لا، موعد مع القدر، وجها لوجه، احترس نحنا المجانين، الشرابية، نبتدي منان الحكاية، ابتسامة واحدة تكفي، ابتسامة في نهر الدموع، دقات على بابي، العشاشة.

وفي الدراما التلفزيونية من أبرز أعماله: القبضان، ضحي،همسات في العاصمة، إني خائف، اللاعبون، الغفران، قسمتى ونصيبي، الراجل الذي أحبه، ماما نور، يحيا العدل، رحلة العمر، سر الغريبة، ليالي الغربة، زهرة الياسمين، أحلام البنات وغيرهم.

والجدير ذكره أن أحدث اعمالمصطفى فهمي كانت مشاركته في فيلم أهل الكهف الذي ضم مجموعة من نخبة الممثلين أبرزهم خالد النبوي، و أحمد عيد، و محمد ممدوح، و محمود حميدة، و مصطفى فهمي، وصبري فواز، وهاجر أحمد، وريم مصطفى، ومحمد فراج، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، من إخراج عمرو عرفة.

من موقع الفن نتمنى الشفاء العاجل للممثل مصطفى فهمي وعيد ميلاد سعيداً والعمر المديد.