ماكياج العيون له قواعده وهو يرتبط بشكل مباشر بلون العينين وحسن إختيار الألوان المناسبة لإبراز جمالهم لأن العيون هي أول ما يقع النظر عليه وهي تنقل التعابير وتعبّر عن الشخصية. نقدم لكم الماكياج المناسب لكل ألوان العيون.

العيون البنية

العيون البنية يناسبها كل ألوان الماكياج. ومن المفضل في البداية إختيار لون داكن للجفن المتحرك لأنه سيمنحها إضاءة والألوان المقترحة هي الكاكي والنحاسي والرمادي والبني. وضع ظل العيون الفاتح في زاوية العين ووضع طبقة خفيفة من الماسكارا الأسود.

العيون الخضراء

للعيون الخضراء يجب التركيز على اللون البنفسجي ولون الباذنجان. وضع طبقة خفيفة من اللون الفاتح لتكبير العيون ووضع ظل العيون الداكن على زاوية الجفون من الخارج الى الداخل.

العيون الزرقاء

العيون الزرقاء تبرز بفضل الألوان المضادة وماكياج العيون الزرقاء يجب تطبيقه بواسطة تدرج الألوان الباردة. وضع طبقة من ظل العيون الفاتح وإضافة ظل العيون باللون النحاسي او البرونزي. وفي النهاية وضع خط من الكحل الأسود وطبقة خفيفة من الماسكارا.

العيون العسلية

ماكياج العيون العسلية يبدأ بوضع طبقات متتالية من ظل العيون والبدء بلون متوسط على كل الجفن. اللون الداكن يوضع على أطراف الجفون. وفي النهاية وضع خط من الكحل الأسود. ماكياج العيون العسلية يسمح بتبديل الخيارات. في الخريف وضع الألوان الداكنة وفي الصيف إبقاء العيون طبيعية.