إحتلت الأعمال التي تقوم بها المملكة العربية السعودية معظم الأخبار المحلية والعربية إضافة إلى تصدرها وسائل الإعلام، من المهرجانات والإحتفالات والندوات خلال الآونة الأخيرة.


ولطالما تغنت المملكة العربية السعودية بالأجيال العربية التي تسعى إلى بناء أوطان تملؤها الثقافة، تقوم على الفكر والعالم، والإنفتاح والحضارات، وهذا ما رسخه رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ.
كُثر هم الأشخاص الذين يعملون في الظلام، ولا يسعون إلى إعلاء أنفسهم، بل على العكس، يحملون صورة بلادهم إلى كل الأوطان في العالم، ومن هنا أولى نقاط الإنطلاق التي حملها آل الشيخ الذي تسلم منصب رئيس الهيئة العامة للترفيه في العام 2018 بـ أمرٌ ملكيٌّ، ليبدء العمل على الكثير من مجالات الثقافة والترفيه، منها الحفلات الغنائية مع نجوم الصف الأول، منهم أصالة، راغب علامة، أحلام ، إليسا، أنغام، أسماء المنور وغيرهم .

فكرة معالي المستشار تركي آل الشيخ "جوائز صناع الترفيه" أو Joy Awards‏، من إنتاج MBC بالتعاون مع هيئة الترفيه وتحت إدارتها مباشرة والذي عمل إلى جانبه فريق عمل منتظم من الـ MBC على رأسهم مديرة الإنتاج سمر عكروك ومدير عام القطاع الموسيقي والإذاعي زياد حمزة، ودائماً كان لافت نشاط الزميلة مديرة العلاقات العامة ساشا الجميل وبرفقة الزميلة العزيزة راوية أبو الحسن ، وقد أبدع مدير شؤون الفنانين داني صيرفي بحسن التواصل مع الفنانين العالميين. وهو أضخم حفل يحتفي بصناع الترفيه في العالم العربي في مجال الفن والسينما والدراما والموسيقى والرياضة، ويقام الحفل في العاصمة السعودية الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث يرشَّح فيه أفضل الفنانين والفنانات في مختلف المجالات، ضمن ثلاثة عشر جائزة. يجمع ألمع النجوم والمشاهير في مكان واحد، ويتضمن عروضاً ومراسم متنوعة.

وبعد نجاح هذا الحفل، قرر آل الشيخ المضي قُدماً للعالم، من خلال عالم الرياضات الإلكترونية 2024 (EWC) وهو الإصدار الأول من كأس العالم لـ الرياضات الإلكترونية، وهو سلسلة بطولات دولية سنوية تحل محل مهرجان Gamers8، الذي تديره مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وسيضم 22 حدثاً في 21 عنواناً مختلفاً لألعاب الفيديو، سيكون لديها أكبر مجموع جوائز مجمعة في تاريخ الرياضات الإلكترونية بأكثر من 60 مليون دولار أميركي، بما في ذلك مجموع جوائز البطولات الفردية، ومكافآت الفرق التي تتأهل إلى أحداث EWC، وجوائز اللاعبين الأكثر قيمة، وبطولة الأندية، وهي مسابقة عبر الألعاب تجمع نتائج المباريات الفردية لجميع المنظمات المشاركة (المعروفة باسم "الأندية" في EWC) لتتويج بطل النادي.

من ناحية أخرى لم يقتصر عمل آل الشيخ على القسم الإنتاجي فقط، بل سعى أيضاً إلى تطوير الكادر البشري، وآخرها 360 خريج من البرامج المتخصصة ضمن مبادرة "صناع السعادة" أحد مبادرات هيئة الترفيه لتأهيل وتطوير الكوادر البشرية في قطاع الترفيه للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 .
وليختتم آل الشيخ ما بدأه أقدمت هيئة الترفيه على تقديم دعم لـ أفلام المملكة العربية السعودية مما سيكون أثره إيجابياً للصناعة المحلية حتى على الأعمال التي لا تقف خلفها الهيئة لأن ما تقدمه يسهم في خلق سوق ذو مستوى إنتاجي رفيع ويحقق جذب جماهيري لصالات السينما لمشاهدة الأعمال المحلية بعمومها، إضافة إلى ذلك تنفرد بطرح العديد من الأفكار الجديدة كان أبرزها الدمج ما بين الفنانين والممثلين في عالم السينما، من ضمنهم الفنان المصري عمرو دياب والفنانة اللبنانية نانسي عجرم، والممثل المصري كريم عبد العزيز وغيرهم.
تركي آل الشيخ هو الرجل الإستثنائي الذي جعل من عالم الترفيه والثقافة حالة فريدة كما شخصه، هو ذلك الشخص الذي أثبت للعالم أن السعودية هي البلد الحاضن لكل الثقافات والحضارات والنجاحات والتألق، من الملك سلمان بن عبد العزيز إلى كل العاملين في كافة القطاعات.