افتتحت الفنانة اللبنانية إليسا يوم الخميس 18 تموز/يوليو فعاليات مهرجان أعياد بيروت للعام 2024 بعد طول انتظار وتحت شعار "رجّعنا الأعياد لبيروت"، وهو برعاية إعلامية لكل من LBCI، أغاني أغاني.


سجل مهرجان أعياد بيروت عودته هذا الصيف، ليضمن معه أجواء الاحتفالات المفعمة بالأمل، إيماناً بهذا البلد وشعبه المحب للحياة، بعدما شكّل المهرجان المذكور محطة سنوية مميزة على مدار سنوات، ليحمل معه رسالة عن لبنان وجه الفن والحضارة والسياحة، رغم كل الأزمات، تحت شعار "رجّعنا الأعياد لبيروت" وذلك بعد غياب فعالياته بسبب الظروف الصعبة التي مرّت على لبنان.

وعلى مدار حوالى ساعتين من الوقت، أشعلت إليسا مسرح مهرجان أعياد بيروت في أولى حفلاته لصيف 2024 وسط تفاعل مدهش من الساهرين الذين أتوا من كل المناطق اللبنانية فضلاً عن الوافدين من المغتربين والسائحين.
وقدّمت إليسا ربرتواراً غنائياً منوّعاً من أعمالها القديمة والجديدة لاسيما أغنيات ألبومها الجديد "أنا سكّتين"، ومنها: "كرمالك، بتمون، ارجع للشوق، عايشالك، نظرات، حظي ضحكلي، بدي دوب، هنغني كمان وكمان، سهرنا يا ليل، من أول دقيقة، العقد، زهرة من الياسمين" وغيرها.
واللافت أنّ إليسا غنّت لبنان بدفء صوتها حيث اختارت من أعمال سفيرتنا إلى النجوم فيروز الأغنيات التالية :"بيقولو صغيّر بلدي، بتتلج الدني".
كما حمل الحفل مفاجأة زادت من حماس الجمهور، حيث صعدت الفنانة اللبنانية ماريلين نعمان الى المسرح، وقدمت إلى جانب إليسا أغنية "أنا مش صوتك" على طريقة الديو، وهي التتر الغنائي لمسلسل "ع أمل".
وفاجأت إليسا ضيفتها على المسرح بأنها ستنتج للفنانة ماريلين نعمان أغنية خاصة من إنتاج شركة إليسا الخاصة التي أطلقتها خلال الآونة الأخيرة مؤكدة على إيمانها بموهبتها.
الجدير بالذكر أنّ مهرجان أعياد بيروت للعام 2024 يستكمل فعالياته في الأيام المقبلة عبر حفلات غنائية وموسيقية منوّعة لغاية نهاية شهر تموز/ يوليو الحالي، حيث يحيي "غي مانوكيان" ليلة خاصة مساء الاثنين ٢٢ تموز. أما جوزيف عطية فسوف يلتقي جمهوره يوم الثلاثاء ٢٣ تموز، ليكون الموعد مع Pink Martini يوم ٢٤ تموز، أما محبو الكوميديا فسوف يلتقون بجون اشقر يوم ٢٦، لتحيي ميادة الحناوي بعده ليلة من الأصالة والفن الجميل على مسرح اعياد بيروت يوم ٢٨ تموز اما الختام، فسيكون مع الشامي يوم ٣٠ تموز.