ماهلاغا جابريهي عارضة أزياء إيرانية أميركية، تميزت بملامحها الجميلة وأناقتها اللافتة. دخلت عالم الأزياء بتشجيع من شقيقتها الكبرى، وتركت بلدها إيران لتحقق حلمها بالشهرة ودخول عالم الأزياء، واستقرت بالولايات المتحدة الأميركية. حازت ماهلاغا على ألقاب عدة في عالم الجمال، ولاحقتها الكثير من الشائعات حول علاقاتها العاطفية برجال أعمال ومشاهير.

نشأتها:


ولدتماهلاغا جابريدَشْتِسْتاني في إيران، في مدينة أصفهان، في السابع عشر من يونيو/ حزيران عام 1989. ونشأت بين عائلتها المكونة من شقيقتان الكبرى راحلة والصغرى آرزو ويتمتعان بجمال كبير مثل ماهلاغا. درست ماهلاغا في أصفهان وتخصصت تخصصا علميا، فدرست الرياضيات والفيزياء في الثانوية، إلا أنها كانت منذ طفولتها تحلم بأن تصبح عارضة أزياء مشهورة، واهتمت بالفن والتصوير والرسم، والتي كانت من أبرز هواياتها، فشجعتها شقيقتها راحلة على دخول مجال الأزياء والمشاركة في العروض، فاضطرت إلى أن تسافر عام 2009 من إيران إلى الولايات المتحدة وهي في عمر الـ20، كي تحقق حلمها، وحصلت على الجنسية الأميركية.

تتميز بجمال لافت وهذا سره:

تميزتماهلاغا جابريبجمالها وملامحها اللافتة، كما ساعدتها مهاراتها في عرض الأزياء واختياراتها الأنيقة في أن تصبح من أشهر العارضات في العالم. وكانت ماهلاغا قد تحدثت عن سر جمالها في مقابلة لها قائلة: "أضع دائما واقياً من الشمس عندما أخرج في النهار، وأغسل مكياجي وأضع كريم العين قبل الذهاب إلى الفراش، وهذا هو سر جمال بشرتي ببساطة". وأضافت أنها تمارس الرياضة لمدة ساعة في اليوم وتهتم أيضًا بسباحة وتدريب بالأثقال، وقالت: "أمارس الرياضة في بعض الأحيان للبقاء في صحة جيدة وليس للحصول على قوام رشيق، لكني بطبيعتي نحيفة، لذا لست مضطرة إلى اتباع روتين التمرين، أنا ممتنة جدا لذلك".

إنجازاتها:

لُقبتماهلاغا جابريمن قبل العديد من وكالات الأنباء بـ"آيشواريا راي الإيرانية"، وحصلت على ألقاب عدة في عالم الجمال. ففي عام 2016، حلت ماهلاغا في المركز الـ 12 ضمن قائمة 100 أجمل امرأة في العالم، بعد أن تم اختيارها من قبل "مجلة مود لايف ستايل". ثم حصلت عام 2017، على لقب "أجمل امرأة في العالم" من قبل مجلة "TC Candler". وبفضل جمالها اللافت، ظهرت ماهلاغا على أغلفة العديد من المجلات الشهيرة مثل "Vogue" و "Harper's Bazaar" و "Elle"، كما شاركت في عروض أزياء عالمية لمصممين مشهورين مثل "Dolce & Gabbana" و "Giorgio Armani" و "Versace". وتمتلك ماهلاغا أعمال خاصة بها. وحققت ماهلاغا هذه الإنجازات بفضل العمل الجاد، إذ قالت في إحدى مقابلاتها: "لقد كنت أعمل بجد خلال السنوات الماضية دون انقطاع".

حياتها العاطفية:

ظهرت الكثير من الشائعات حول حياةماهلاغا جابريالعاطفية. فكانت الصحافة الإيرانية قد ضجّت بخبر العلاقة العاطفية التي تجمع ماهلاغا برجل الأعمال السعودي الدكتور أحمد البوقري، وفجّرت صديقة ماهلاغا مفاجأة كبيرة، وهي أنih قد أحبّت البوقري عندما أطل لأول مرة على الإعلام، بسبب رفعه دعوى ضد الإعلام التركي، مشيرة الى انه حصلت مشاكل كثيرة بين ماهلاغا وعائلتها بسبب ذلك. إلا ان البوقري قد نفى هذا الخبر، مشيراً إلى أنه يعرف ماهلاغا كفتاة تحمل لقب جمالي لا أكثر.
كما ظهرت الكثير من الإشاعات حول علاقتها بالممثل التركي بوراك أوزجفيت، إذ كانت قد علقت ماهلاغا على صورة له قائلة: "أنت جميل، نحبك كثيرا".
بعد هذا التعليق، قالت وسائل الإعلام التركية إن جابري، تحاول إثارة غيرة زوجة بوراك أوزجفيت الممثلة التركية فخرية إفجان.
أما ردة فعل بوراك فكانت لافتة، إذ غضب من تعليقات ماهلاغا، إذ قام بنشر لأول مرة صورة له مع فهرية أفجان، التي كانت لا تزال حبيبته في ذلك الوقت. كما قام بحظر الجابري عن صفحته على موقع التواصل الإجتماعي، ما أزعج ماهلاغا التي قالت في إحدى مقابلاتها ان بوراك جرحها كثيرا بردة فعله. وتابعت قائلة إن أوزجفيت أثبت أنه لا يتعامل باحتراف، وليس جيداً أن تكتب له معجبة تعليقاً جميلاً فيقوم بحذفها، وختمت حديثها بأنه في الأساس، لم تكن تريد إثارة غيرة فهرية إفجان أو أي شيء، فكل ما ارادته هو التعبير عن اعجابها بالممثل التركي، ليقوم بوراك بعد هذا التصريح، بمتابعة ماهلاغا على وسائل التواصل الإجتماعي من دون أي تعليق منه.

تثير الجدل بإطلالاتها:

تثيرماهلاغا جابريالجدل دائما بإطلالتها، إذ تشارك متابعيها صورا لها تلفت الأنظار، فقد ظهرت في إحدى الصور من دون ملابس وتغطي جسمها بيديها فقط، كما ظهرت في صور أخرى بملابس داخلية وبالمايوه، وبفساتين شفافة تظهر الجسد ولا يخبئ شيئاً منه. وكانت ماهلاغا قد علقت على إحدى الصور قائلة: "الجسد هو أكثر الملابس إثارة التي تمتلكها".