رحل عن عالمنا مدير التصوير والسينمائي اللبناني غسان هارون أمس، وقد نعاه نقيب الممثلين اللبنانيين نعمة بدوي في منشور له بصفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي، مشاركاً صورتين له وصورة لأحد الأفلام السينمائية التي عمل عليها.


وكتب بدوي في نعيه لـ هارون: "سينمائي مبدع من لبنان. المبدعون يرحلون بصمت. بعد ان كانوا يزينون الحياة بضجيج مثمر و الشاشات بصور خلابة".
وتابع: "الله يرحمك يا غسان ويجعل نفسك بالسماء. اتقدم من عائلته ومن اصدقائه ومن جميع السينمائين في لبنان باحر التعازي باسمي وباسم نقابة الممثلين في لبنان".
وقد علق على منشور بدوي الممثل اللبناني موريس موصللي كاتباً :"ضيعانك يا غسان هارون يا اساس السينما في لبنان يا ابن ميشال هارون الأول في صناعة السينما الف رحمة على روحك يا غالي ما كنت تتمنى الا الخير لكل الي بيعرفوك".
غسان هارون عشق الفن السينمائي وانخرط فيه منذ صغره، آخذاً الكثير عن والده ميشال الذي لعب دورا مهما في بدايات السينما اللبنانية الى جانب روادها المخرج جورج نصر والمخرج جورج قاعي، وعاش غسان بين الكاميرات وأدوات الطبع والتحميض والمونتاج والمكساج والتسجيل في الستوديو أكثر من ربع قرن مع والده المؤسس، وبعد عمر قضاه بين الخمسينيات والستينيات وبداية السبعينيات، شارك شقيقه ريمون في ادارة الستوديو الذي أسسه والدهما المخرج ميشال هارون مخرج فيلم "زهور حمراء" عام 1957 من بطولة إيلين فريحة و جورج دفوني والممثل فيليب عقيقي رحمهم الله، وقضى وقته في إدارة الستوديو بجدارة وتقنية عالية كمدير تصوير ومسؤول عن تحميض الافلام وطبعها وانجازها من ناحية المونتاج والمكساج وتسجيل الصوت، إلى أن إنتهت الشراكة بين الأخوين، وغاب عن مضماره الذي يحب، ليرحل أمس بالجسد.