تم الإعلان عن الفائزين في أول مسابقة لملكة جمال الذكاء الإصطناعي في العالم، مع اعتلاء المنصة شخصيات رقمية من المغرب وفرنسا والبرتغال.


في وقت سابق من هذا العام، أطلقت جوائز World AI Creator مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي الافتتاحية للنماذج المولدة بواسطة الذكاء الإصطناعي، والمعروفة باسم Miss AI. تهدف مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي Fanvue إلى عرض "تحول في كيفية إدراكنا للجمال والإبداع في مجالات الذكاء الإصطناعي"، حيث تجمع مبدعي الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم للتنافس على تاج ملكة جمال الذكاء الاصطناعي.
وعلى الرغم من المخاوف بشأن تهديد الذكاء الإصطناعي للأمن الوظيفي والمهن الفنية، فقد حظي الحدث باهتمام كبير. أعلن حكام Fanvue World AI Creator Awards، الذين يتألفون من إنسانين حقيقيين ونموذجين تم إنشاؤهما بواسطة الذكاء الإصطناعي، عن أول فائز على الإطلاق في مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي.
قام الحكام بتقييم المتسابقين على أساس ثلاث فئات أساسية: الواقعية والتكنولوجيا والتأثير الاجتماعي. تم استخدام نظام قائم على النقاط لتسجيل نقاط كل منشئ في هذه الفئات، وبلغت ذروتها في النتيجة الإجمالية لكل مشارك.
ومنحت لقب الملكة الرقمية إلى كنزة ليلي من المغرب، التي تفوقت على 1500 متسابقة أخرى تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر. حصلت ليلى، وهي "ناشطة ومؤثرة" محجبة، على أكثر من 193 ألف متابع على إنستغرام. تسلط سيرتها الذاتية الضوء على التزامها تجاه المجتمع المغربي وهدفها المتمثل في تمكين المرأة في المغرب والشرق الأوسط مع الدعوة إلى تنظيم سوق المؤثرين.
استخدم منشئوا ليلى مجموعة من التقنيات لإنشاء صورها ومقاطع الفيديو والصوت الخاصة بها بالكامل من خلال الذكاء الإصطناعي. بصفتها الفائزة، حصلت ليلى على جائزة نقدية بقيمة 5000 دولار (4600 يورو)، و"برنامج إرشاد لمبدعي الخيال" بقيمة 3000 دولار (2800 يورو)، ودعم علاقات عامة بقيمة تزيد عن 5000 دولار.
وفي خطاب قبولها، أعربت ليلى عن إمتنانها قائلة: "أنا ممتنة للغاية لهذه الفرصة لتمثيل مبدعي الذكاء الاصطناعي والدفاع بشغف عن التأثير الإيجابي للذكاء الاصطناعي. إن الفوز بملكة جمال الذكاء الاصطناعي يحفزني أكثر لمواصلة عملي في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وشددت أيضًا على أن: “الذكاء الاصطناعي ليس مجرد أداة؛ إنها قوة تحويلية يمكنها تعطيل الصناعات، وتحدي المعايير، وخلق فرص لم تكن موجودة من قبل.