تشارك الممثلة المصرية علا رشدي، والمخرجة نادين خان، ودكتور نبيل القط إستشاري الطب النفسي، بالليلة السينمائية التي ينظمها ملتقى ميدفست بمدينة بورسعيد يوم الخميس في 11 تموز/ يوليو الجاري، وذلك ضمن فعاليات "ليالي ميدفست السينمائية".

ويعرض خلال الملتقى، 4 أفلام قصيرة من مصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية، يتبعها حلقة نقاشية حول العلاقات التي تؤدي إلى العنف وتأثير العنف على الصحة، يديرها مخرج الأفلام التسجيلية أحمد نبيل، ومدير برنامج الأفلام بمكتبة الإسكندرية، بحضور د.ناجي شفيق مستشار الصحة العامة والمخرجة نادين خان والفنان أسامة الهادي.

وسيرض خلال الملتقى فيلم "زفة" للمخرج أحمد سمير، والذي تدور احداثه حول انتشار شائعة لمغادرة العريس لحفل زفافه،لينقلب الحفل رأسًا على عقب. وفيلم "مارشيدير" للمخرجة نهى عادل، والذي تدور أحداثه حول يوم في حياة أبطاله، لكن هذا اليوم سيكون سببًا في تحول حياة الأبطال بشكل كامل.

كما سيعرض فيلم فهو فيلم أميركي تسجيلي بعنوان "جروب"، وتدور أحداثه حول ثلاثة رجال مدانين بالعنف المنزلي يواجهون المعتقدات والمواقف التي أدت إلى عنفهم وجهاً لوجه بمساعدة ميسر العلاج الجماعي. والفيلم الأخير هو فيلم أردني بعنوان "دعوة من الخلا للبحر" للمخرج مراد أبو عيشة وهو فيلم روائي قصير تدور أحداثه حول ياسمين البالغة من العمر 12 عامًا والتي تقرر الهروب هي وشقيقتها الكبرى أحلام إلى ما وراء الحدود التي وضعها والدهما، لتجنب مصير محدد مسبقا، ولتصل إلى البحر الأسطوري.