وجه الممثل العالمي مورغان فريمان مؤخراً إنتقادات بشأن تقليد صوته بواسطة برامج الذكاء الإصطناعي غير المصرح بها. يعد صوت فريمان واحدًا من أكثر الأصوات شهرة في السينما الحديثة، ويتم إستخدامه بدرجة كبيرة من خلال السرد.

على سبيل المثال، إستخدم فريمان صوته ليروي بخبرة في أفلام مثل The Shawshank Redemption وMarch of the Penguins وMillion Dollar Baby. ومع ذلك، فإن الجودة المميزة لجرسه أدت إلى أن يصبح فريمان ممثلًا مشهورًا من حيث تقليد الذكاء الإصطناعي.

وصلت مؤخرًا سلسلة من مقاطع الفيديو على TikTok والتي أنتجتها إمرأة كانت تتظاهر بأنها "إبنة أخت" الممثل، ومع ذلك، أوضح فريمان أنه ليس من محبي هذه التكنولوجيا، وقد شكر معجبيه مؤخرًا على رفضهم لها.

"شكرًا لمعجبي الرائعين على يقظتهم ودعمهم في الكشف عن الاستخدام غير المصرح به للذكاء الإصطناعي. "صوت يقلدني" ، كتب فريمان على حسابه : "إن تفانيك يساعد في الحفاظ على الأصالة والنزاهة في المقام الأول.

لقد ظهر الذكاء الإصطناعي بشكل متكرر في الأخبار مؤخرًا، خاصة في صناعة الترفيه، على سبيل المثال، في أواخر العام الماضي، رفعت سكارليت جوهانسون دعوى قضائية ضد تطبيق ذكاء اصطناعي يحمل اسم Lisa AI. لإستخدام صورتها في إعلان عبر الإنترنت دون الحصول على إذن منها.

وفي ذلك الوقت، أشار محامي جوهانسون: “نحن لا نأخذ هذه الأمور باستخفاف. وفقًا لمسار عملنا المعتاد في هذه الظروف، سنتعامل مع الأمر بجميع سبل الانتصاف القانونية المتاحة لنا”. ومن المثير للاهتمام أن ChatGPT/Open AI استخدم أيضًا صوت جوهانسون، على الرغم من رفضها الإذن.