أعلن الديوان الملكي في المغرب، في بيان رسمي، عن وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس الأميرة للا لطيفة، أرملة الملك الراحل الحسن الثاني.


جاء في بيان الناطق الرسمي باسم القصر الملكي: "يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يوم السبت، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس".
كما ونعى عدد من الفنانين المغاربة الأميرة للا لطيفة، وكان من بينهم سعد لمجرد الذي كتب عبر حسابه الخاص: "ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة للا لطيفة، والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس. نسأل الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون".
أما بسمة بوسيل فقالت: "الاميرة لالة لطيفة والدة الملك محمد ٦ في ذمة الله،اللهم أظلها تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك ، اللهم بيض وجهها يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم وثبت قدمها يوم تزل فيه الأقدام اللهم اسقها من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبدا اللهم ابني لها بيتا في الجنة واجعل ملتقانا بهم هناك . اللهم ارحمها و اغفر لها و انظر اليها بعين لطفك و كرمك يا أرحم الراحمين اللهم ارحم روحاً صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء".