قال قصر باكنغهام إن الأميرة آن، الشقيقة الصغرى للملك تشارلز، دخلت المستشفى بعد تعرضها لإصابة في الرأس يوم الأحد، مضيفا أنه من المتوقع أن تتعافى الأميرة بشكل كامل من الحادث الذي يعتقد أنه كان يتعلق بحصان.

وقال القصر يوم الاثنين إن السيدة البالغة من العمر 73 عاما، وهي الإبنة الوحيدة للملكة الراحلة إليزابيث، أصيبت بجروح طفيفة وارتجاج في المخ عقب الحادث، وتتعافى الآن في مستشفى ساوثميد في بريستول غرب إنجلترا.

وقال متحدث بإسم قصر باكنغهام: "صاحبة السمو الملكي تتعافى بشكل جيد، وهي في حالة مريحة وتبقى في المستشفى كإجراء احترازي لمزيد من المراقبة".

وقال مصدر ملكي إن الأميرة كانت تسير في أراضي منطقة جاتكومب بارك حيث يقع منزلها عندما أصيبت بجروح طفيفة في رأسها.

وقال المصدر إن هناك خيولاً في المنطقة المجاورة، وقال فريقها الطبي إن إصابات الرأس تتفق مع تأثير رأس الحصان أو ساقيه.

رافق زوجها تيم لورانس آن إلى المستشفى، وكان طفلاها، زارا تيندال وبيتر فيليبس، موجودين أيضًا في المنزل في ذلك الوقت.

وجاء في بيان قصر باكنغهام: "لقد تم إبقاء الملك على اطلاع عن كثب وينضم إلى العائلة المالكة بأكملها في إرسال أحر حبه وتمنياته للأميرة بالشفاء العاجل".

وقال المصدر إنه من المتوقع أن تعود الأميرة إلى وطنها هذا الأسبوع، لكن تم تأجيل ارتباطاتها القادمة ولن تسافر آن إلى كندا كما هو مخطط لها في نهاية الأسبوع.

ومع ذلك، فإن زيارة الدولة الرسمية للإمبراطور الياباني ناروهيتو وزوجته، والتي يستضيفها الملك تشارلز، ستستمر كما هو مخطط لها، بدءًا من يوم الثلاثاء.

يعد دخول آن إلى المستشفى أحدث انتكاسة صحية يعاني منها أفراد العائلة المالكة البريطانية هذا العام.

وعاد الملك إلى ارتباطاته العامة في أبريل/نيسان الماضي، حيث يخضع للعلاج من السرطان، بينما تتلقى كيت، أميرة ويلز وزوجة ولي العهد الأمير ويليام، علاجاً كيميائياً وقائياً. لقد كانت بصحة جيدة بما يكفي للقيام بأول ظهور علني لها هذا العام في وقت سابق من هذا الشهر.