يصادف اليوم عيد ميلاد ولد الفنان البريطاني جورج مايكل المولود في فينتشلي، شمال لندن، في المملكة المتحدة، اكتشف الشهرة لأول مرة كموسيقي عندما قام هو وصديق المدرسة أندرو ريدجلي بتشكيل مجموعة البوب ​​Wham!. جاء النجاح سريعًا وغاضبًا مع وصول ألبومهم الأول "Fantastic" (1983) إلى المركز الأول في المملكة المتحدة. وخلال تلك الفترة حققت المجموعة أربع أغنيات فردية وألبومين رقم واحد. معظم إصداراتهم الأخرى احتلت المراكز الثلاثة الأولى. ساهم جورج أيضًا في أغنية Band Aid Single "Do They Know It's Christmas" (1984)، وسجل أغنيتين منفردتين رقم واحد مع "Careless Whisper" و"A Different Corner".

بعد تفكك فرقة Wham!، واصل جورج مسيرته المهنية الناجحة للغاية كفنان منفرد، وحقق ألبومه الأول "Faith" (1987) - والأغنية المنفردة التي تحمل الإسم نفسه نجاحًا فوريًا ودوليً، تم اعتماد الألبوم الماسي منذ ذلك الحين.على مدار العقود الأربعة الماضية، حقق جورج 8 ألبومات رقم واحد في الألبومات و13 أغنية فردية في المملكة المتحدة (بما في ذلك Wham! وBand Aid وFive Live EP). في الولايات المتحدة، حقق ألبومين رقم واحد و10 أغاني فردية، مع العديد من الأغاني الأخرى التي حصلت على المركز الأول في بقية أنحاء العالم.

قام بأداء ثنائيات مع فنانين من بينهم أريثا فرانكلين، وإلتون جون، وكوين، وليزا ستانسفيلد، ويشارك بنشاط في القضايا الخيرية، ولا يعد حفل Live Aid وحفل Freddie Mercury لمرض الإيدز سوى اثنين من الأمثلة الأكثر بروزًا. ووفقا لفيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية، تبرع جورج بأكثر من خمسة ملايين جنيه إسترليني لمختلف الجمعيات الخيرية. أثناء وجوده مع Wham!، تبرع بجميع عائدات فيلم Last Christmas (1984) للجمعيات الخيرية. وصلت الأغنية إلى المرتبة الثانية في المملكة المتحدة وقام جورج أيضًا بأداء متزامن على السجل الخيري الأول "هل يعرفون أنه عيد الميلاد؟".

إنتهت مسيرته الفنية في عزها، إذ رحل يوم 25 كانون الأول/ديسمبر عام 2016، عن عمر ناهز الـ53 عاماً، بسبب أزمة قلبية تعرض لها وهو في سريره.