دخلت امرأة من تكساس التاريخ عندما أصبحت أكبر متسابقة تتنافس في مسابقة ملكة جمال تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.


وكانت ماريسا تيجو، البالغة من العمر 71 عامًا، من مدينة إل باسو، من بين 100 متسابقة تتنافس على التاج في مسابقة ملكة جمال تكساس لهذا العام التي أقيمت في فندق هيلتون بوست أوك في هيوستن يوم السبت. وقالت على إنستغرام إن الرئيس التنفيذي لشركة Bazaar Model Management، جاكي غارسيا مارتينيز، أقنعها وشجعها على المشاركة في "المغامرة الجديدة الرائعة".
وقالت في بيان لصحيفة كرونيكل: "كنت أعلم أنني سأنافس العديد من الشابات الجميلات اللاتي تنافسن في العديد من المسابقات وكانن بالفعل حاملات ألقاب محلية، وكنت معتادة على أن أكون فائزة". "في البداية قلت لا، ولكن بعد عدة مناقشات مع جاكي، بدأت أدرك أنني أستطيع القيام بذلك وإلهام السيدات الأكبر سناً والشباب أيضًا أن هناك جمالًا في أي عمر إذا كنت تعيش أسلوب حياة صحي ونشط."
خلال رحلتها في المسابقة، قالت تيجو إنها عملت مع عضو فريق بازار وملكة الجمال المحلية صوفيا تيرازاس في التدريب الروتيني والمشي على المدرج. وقالت تيجو على إنستغرام إن المدرب الشخصي ساولو إيسكالانتي ساعدها في تناول الطعام والتدريبات. كما أنها زادت من تدريبات الأثقال وكثافة القلب.
وقالت تيجو في بيان: "كان هناك العديد من الاستعدادات الأخرى التي كان علي إنجازها، مثل الحصول على رعاة، واختيار فستان المسابقة، وفستان الرقم الافتتاحي، وملابس السباحة، والأحذية المناسبة، وملابس المقابلة".
لفتت تيجو انتباه الكثيرين عبر الإنترنت الذين شجعوها وشجعوها. الشركات المحلية، بما في ذلك دونالد فرانك لاكس، وأزول ميدسبا، وThe Marketing Hunters، وFab Fit Activewear، وAracely Gonzalez، وJuciery Plus، وSmart Muscle، وInoticated by Make Up، وماركو كارمونا، وجاكي مارتينيز، وBazaar Model Management قامت أيضًا برعاية مشاركتها.
في يوم المسابقة، حضرت تيجو التوجيه والممارسة، وهو الأمر الذي قالت إنه كان مرهقًا، لكنها كانت أكثر من متحمسة لإظهار نتائج عملها الشاق. وقالت إن العباءات والفساتين وملابس السباحة والأحذية من جميع المتسابقات كانت جميلة وأن المتسابقات أنفسهم كانوا لطيفين وودودين.
على الرغم من أن تيجو لم تفز بالمسابقة، إلا أنها قوبلت بتعليقات إيجابية من النساء اللاتي قلن إنها ألهمتهن لبدء برنامج للياقة البدنية. وأضافت أن عائلتها تريد أن تعيش أسلوب حياة أكثر صحة.وقالت: "بشكل عام، أعتقد أن هدفي بدخول المسابقة قد تحقق، ويمكنني أن أقول حقًا إنها كانت تجربة خيالية مذهلة، لم أحلم مطلقًا بأن أخوضها". "إن المظهر الجميل أمر ثانوي لأن اللياقة البدنية والحياة الصحية هما أفضل دفاعات ضد الشيخوخة."
اختتمت مسابقة ملكة جمال تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، بتتويج أريانا وير، من دالاس، بالفائزة يوم السبت. ستمثل وير الولاية في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية.