استجاب النجم العالمي بن أفليك بفرح شديد للاتهامات بأنه يعبس دائماً امام المصورين، وكشف عن السبب الحقيقي وراء عدم ظهوره دائماً سعيداً عندما يصوره المصورون، فقال أفليك: "أنا أيضًا خجول بعض الشيء" ، اعترف الحائز على جائزة الأوسكار لكيفن هارت خلال العرض الأول للموسم الرابع لفيلم Peacock "Hart to Heart".

"أنا أيضًا لا أحب الكثير من الاهتمام. ولهذا السبب يراني الناس ويقولون: لماذا هذا الرجل غاضب دائمًا؟" لأن شخصًا ما لديه الكاميرا الخاصة به ويلصقها في وجهي وأنا أقول، حسنًا، ها نحن ذا"."
بالإضافة إلى ذلك، يريد حماية عائلته التي تضم أطفاله فيوليت، 18 عامًا، وسيرافينا، 15 عامًا، وصموئيل، 12 عامًا، مع جينيفر غارنر السابقة وتوأم زوجته جينيفر لوبيز ماكس وإيمي البالغان من العمر 16 عامًا – من المصورين الغازيين.
كانت رحلة العلاقة بين جينيفر لوبيز وبن أفليك قصة على مر العصور، مع العديد من التقلبات والمنعطفات على طول الطريق.
وأضاف أفليك : "أيضًا، لأنني مع أطفالي وهم يلتقطون صوري". "في الواقع، ما أود القيام به هو أكثر تحديدًا من مجرد النظر إليك بهذه الطريقة. لا أمانع، يمكنك التقاط صورتي في النادي أو العرض الأول، مع زوجتي، لا أعطي أي اهتمام. و--- تخلص من نفسك، أنا لا ألاحظك، ولكن مع أطفالي فإن الأمر مختلف.
ومع ذلك، اعترف الرجل البالغ من العمر 51 عامًا أن عائلته تنتقده من وقت لآخر بسبب تعبيرات وجهه غير المشمسة حتى عندما يكون في أفضل حالاته المزاجية.
وأشار أفليك: "بالمناسبة، قد أكون أيضًا شخصًا أجد نفسي جالسًا في المنزل، فيتساءلون: ما المشكلة؟". "لا شيء خاطئ."