تحدثت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، عن تشبيه شخصية "يسار"، التي جسدتها في مسلسل "ع أمل" في شهر رمضان 2024، بالإعلامية رضوى الشربيني.

وقالت ماغي في مقابلتها مع رضوى الشربيني في برنامج "هي وبس": "طلعت فكرة المسلسل مع المؤلفة نادين جابر وأساسها هو العنف ضد المرأة وكيف سنطرح هذا الموضوع، وذهبت الفكرة أن تكون "يسار" مقدمة برنامج مشهورة وأنا من محبينك ونادين المؤلفة من محبينك، شخصية "يسار" تشبه شخصية رضوى ببرنامجها لكن الفرق أن بقية القصة لا تشبه قصة رضوى، فـ"يسار"أصبحت متطرفة بعض الشيء".

وأضافت ماغي أنها استلهمت بعض التفاصيل والصفات في شخصية "يسار" من رضوى، مثل مصطلحاتها: "اللي شارينا ميتشرطتش علينا، شاء من شاء وأبى من أبى".

وأشارت ماغي إلى أنها أحبت شخصية "يسار" في بعض الصفات، من بينها تأثرها الشديد وحزنها الذي كان يظهر بشكل واضح في عينيها حتى بعد انتهاء التصوير، وشددت على إيمانها بالعمل.

ولفتت ماغي إلى أنها لم تخف من التعليقات السلبية التي قد تواجهها، قائلة: "لم أخف، بالعكس أنا قرأت السيناريو ومؤمنة بالقضية التي أناقشها، قد أكتب على مواقع التواصل الاجتماعي كلمة "صباح الخير" وقد نجد أن 10% من التعليقات سيئة".

وأكدت ماغي أنه يجب أن يكون للمرأة آراء وقرار وإلا ستكون قطعة "إكسسوار" في المنزل، مضيفة: "أنا لا اسكت وأطالب بحقي أقدم تنازلات نعم لكن ليس على حساب كرامتي".