أعلن محققون ألمان أنهم صادروا كوكايين بقيمة 2.

6 مليار يورو (2.78 مليار دولار) من عدة سفن حاويات واعتقلوا سبعة أشخاص فيما وصفوه بأنه أكبر اكتشاف للكوكايين على الإطلاق في البلاد.
وقال ممثلو الادعاء في مدينة دوسلدورف غربي البلاد إنهم صادروا 35.5 طن متري (39 طنا أمريكيا) من الكوكايين العام الماضي بعد بلاغ من السلطات الكولومبية، وأضافت أنهم عثروا على 25 طنا من الكوكايين في ميناء مدينة هامبورغ الشمالية، و8 أطنان أخرى في ميناء روتردام الهولندي، ونحو 3 أطنان في كولومبيا، وكانت المخدرات مخبأة بين الخضار والفواكه.
وتم القبض على المشتبه بهم الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و54 عامًا في الأسابيع الأخيرة ويعتقد أنهم كانوا وراء عملية التهريب، وقال ممثلو الادعاء في بيان إن السبعة بينهم مواطنون ألمان وأذربيجانيون وبلغاريون ومغربيون وأتراك وأوكرانيون. ولم يتم الكشف عن هوياتهم بما يتماشى مع قواعد الخصوصية الألمانية.
وقالوا إن رجل أعمال من ولاية شمال الراين وستفاليا بغرب ألمانيا أنشأ 100 شركة لصناديق البريد لجعل عمليات النقل تبدو قانونية.
وأشاد وزير العدل في ولاية شمال الراين-وستفاليا، بنيامين ليمباخ، بمصادرة الكوكايين الضخمة في مؤتمر صحفي في دوسلدورف، وقال ليمباخ: "هذه ضربة للجريمة المنظمة الدولية". "إنها لكمة دقيقة في الفك تؤذي أباطرة المخدرات."