من المتوقع أن تباع لوحة مسروقة مرتين لرسام عصر النهضة الإيطالي تيتيان، والتي عثر عليها ذات مرة في كيس بلاستيكي في محطة للحافلات في لندن، بما يصل إلى 32 مليون دولار في مزاد في تموز المقبل.


وتعرض رواية "الباقي على الرحلة إلى مصر" للبيع في صالة كريستي للمزادات بقيمة تتراوح بين 15 مليون جنيه إسترليني و25 مليون جنيه إسترليني (19 مليون إلى 32 مليون دولار)، وفقًا لبيان صادر عن دار المزادات.
تصور اللوحة يسوع ومريم ويوسف وهم يستريحون في طريقهم إلى مصر، قام تيتيان، واسمه الحقيقي تيزيانو فيسيليو، بعمل هذا العمل في العقد الأول من القرن السادس عشر، في بداية حياته المهنية.
تبلغ أبعاد اللوحة 18.25 بوصة × 24.75 بوصة (46.2 سم × 62.9 سم)، وهي صغيرة جدًا مقارنة ببعض الأعمال الضخمة التي اشتهر بها تيتيان لاحقًا في حياته.
وبعد تبادل الأيدي بين العديد من الأرستقراطيين الأوروبيين، نهبت القوات النابليونية اللوحة أثناء الاحتلال الفرنسي لفيينا عام 1809 وتم نقلها إلى باريس.
تمت إعادتها إلى فيينا في عام 1815 وتم نقلها مرة أخرى عبر المجموعات الخاصة قبل أن ينتهي بها الأمر مع جون ألكسندر ثين، مركيز باث الرابع، في ويلتشير، إنجلترا.
وفي عام 1995، تمت سرقتها من لونجليت، منزل أحفاد ثاين، واختفت لمدة سبع سنوات، قبل أن يعثر عليها المحقق الفني تشارلز هيل في محطة للحافلات في لندن.
وقالت كريستيز في البيان: "هذه لوحة كانت مرغوبة من قبل الأرستقراطيين والأرشيدوق والأباطرة على حد سواء، وقد تم تقديرها لمشهدها الملون بشكل واضح للمودة العائلية داخل العالم الطبيعي".
"مثل موضوعاته، كان "الباقي في الرحلة إلى مصر" في رحلة طويلة ومليئة بالأحداث - وهي رحلة لم تنته بعد، وسيتم عرض اللوحة كجزء من مزاد Old Masters Part I في دار كريستيز بلندن في 2 تموز.