كثيرة هي الأحلام التي يتمناها الإنسان تحقيقها، إلا أن السعي وراء الهدف هو ما يجعل المستحيل ممكناً، جملة تصف بكل معانيها حياة الممثل السوري حسن خليل، الذي عاني في طفولته، فعمل في شتى المجالات، قبل أن ينطلق في عالم التمثيل، حلمه منذ الصغر الذي بات اليوم حقيقة أمام الناس جميعاً، هو شخصية موهوبة ومحبوبة، صاحب الوجه الضحوك، والرجل الذي أثبت نفسه بكفائته وتألقه.

نشأته :

ولد حسن خليل عام 1993 ، في دمشق، بسوريا، وترعرع بين أحيائها، إلا أن الوضع المادي للعائلة دفعه للخروج والبحث عن عمل إلى جانب دراسته، لم يخفي خليل منذ طفولته شغفه بالتمثيل، رغم تعرضه لكثير من التنمر والعراقيل إلا أنه صمم على ذلك.
ما لا يعرفه الكثيرون أن شغف خليل لم يكن مرتبطاً فقط بـ التمثيل، بل أيضاً بكرة القدم، أن أن القدر كان له رأي أخر، ليسوقه نحو عالم الفن.

حياته :

يبلغ حسن خليل اليوم 31 عاماً وقد بدأ مسيرته في التمثيل منذ حوالي 11 عامًا، لكن طريقه كان صعبًا وطويلًا ومفروشًا بالأشواك. فقد عانى من ظروف مادية صعبة ومارس الكثير من المهن في حياته قبل أن يصبح ممثلًا، كميكانيكيِّ أو حلاق أو نادل في مطعم.
ورغم ظروفه المادية الصعبة والسخرية التي تعرض لها من محيطه بسبب أحلامه إلا لم يستسلم لكل ذلك وشق طريقه بصبر وثبات نحو النجومية حتى ابتسم له القدر أخيراً.
كشف خليل سابقاً أنه تقدم لتجارب القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية أربع مرات، وفي كل مرة كان يتعرض للرفض، ولكن ذلك لم يمنعه من المحاولة مرة أخرى في العام التالي. وبعد أربع سنوات من التجارب تم قبوله في المعهد وكانت تلك المرة الأخيرة التي يحق لها فيها التقدم للدراسة في المعهد بسبب تقدمه في العمر.

الإنطلاقة:

إلى جانب حياته الدراسية، سعى خليل وقبل تخرجه إلى الدخول في دورات تدريبية لإعداد الممثلين نظمتها المخرجة السورية رشا شربتجي عام 2019 على مدى 10 أيام. وكانت تلك نقطة التحول في مسيرة هذا الممثل الموهوب حيث نال إعجابها واختارته للمشاركة معها في مسلسل حارة القبة بأجزائه الثلاثة الذي تم عرضها خلال السباق الرمضاني
ورغم تألقه في دور عز الدين” ابن أبو العز في مسلسل "حارة القبة" إلا أن نجمه سطع خلال مشاركته الأخيرة في مسلسل "كسر عضم" بدور "علاء”.
وكشف خليل سابقاً عن السبب وراء هذا التألق يعود إلى أن الأشخاص المتواجدين معه في المسلسل هم أصدقائه في الواقع، فالشخصية "الساخرة" وبحسب وصفه لا تشبهه أبداً، إلا أن الأداء الجيد والراحة النفسية هما السببين الأساسيين وراء تألقه.

حقيقة خطوبة حسن خليل وروعة السعدي

تناقلت العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترات سابقة، أنباء خطوبة خليل والممثلة روعة السعدي، بعد انتشار صورة لهما سوياً من أحد الأماكن العامة.
إلا أن هذا الشائعات تم نفيها في تلك الفترة من قبل شقيقة السعدي، التي أكدت أن ما يجمعها هو علاقة صداقة فقط، على عكس ما يتم تداوله بين الناس، مؤكدة أن هذا الأمر لو كان صحيحاً لن يتردد أي شخص من العائلة الإعلان عنه.

حسن خليل يرد على اتهامه بالغرور:

وجه العديد من المتابعين لـ خليل مؤخراً على خلفية تصريحاته المثيرة للجدل حول انه يملك عدداً هائلاً من المعجبات تهمة الغرور والتكبر ليعود ويطل اويتحدث عن هذا الأمر قائلاً :"لقد قلت الحقيقة ولم أبالغ في أي أمر تحدثت به لكن للأسف ربما البعض قد يكون فهم الأمر مني بطريقة أخرى لكني كنت صادق مع نفسي ومع الجمهور، لست مغروراً كما اتهموني أنا بالفعل شخص خجول لكن ربما أخطأت بالوصف وتسرعت ببعض الأجوبة لكوني عفوي وغير معتاد على المقابلات التلفزيونية".


أولى التجارب المعربة "لعبة حب"

يعد مسلسل "حب للإيجار" هو التجربة الأولى في الدراما التركية المعربة لـ خليل، الذي أبهر الجميع بالدور الذي يقدمه. ذلك الشخص الذي تخلت عنه الفتاة التي أحبها، من طرف واحد، ليتفاجأ بعدها بأنها برفقة صاحبه المقرب الا ان الحياة لا تقف عند شخص فقصة حب غير متوقعة تطرق بابه.
"عبدو" لم يخفي ضحكته عن أصدقائه، بل تعلم كيف يحمل الأمور ببساطة، وأن يسعى لإثبات نفسه، فدت شخصيته في المسلسل مشابهة لقصة حياته التي عاشها.
ومن خلال الأداء، فالعديد من المتابعين أشادوا بأدائه، مشير ين إلى أنه من الشخصيات البارزة التي كان لها دور أساسي في المسلسل.