قد يبدو الأمر للوهلة الأولى غريباً، إلا أن رجلاً إندونيسياً يدعى سوما روان يمتلك صالوناً مخصصاً "لتدليك البقر" قبل تقديمها أضيحة في العيد، ويستخدم سوماروان مستحضراً مخصصاً للبشر على أي بقرة تبدو بحالة صحية سيئة، لتسريع عملية شفائها.


ويقع الصالون هذا يقع في ممر سفلي استحال سوقاً موقتةً للمواشي، تُباع فيها مئات الأبقار ورؤوس الماعز، بجانب طريق سريعة في جاكرتا،
ويبرر الرجل ما يفعله بأن البقرة البالغة عامين يفترض أن تكون في أفضل حالاتها لبيعها أضحيةً في عيد الأضحى الذي يصادف الثلاثاء في إندونيسيا.
ويشير سوماروان إلى أنه واحد من شخصين فقط يمارسان تدليك الأبقار، في منطقة تقع شمال جاكرتا. وتبدو اللكمات التي يُوجّهها للحيوان عنيفةً، لكنّ البقرة تثق به، على حد قوله.
إحدى العاملات في هذا الصالوتن وتدعى ميتا قالت لوكالة الصحافة الفرنسية إنها نشرت مقاطع فيديو قصيرة في شبكات التواصل الاجتماعي تظهر الأبقار خلال تدليكها في مقصورة صغيرة مع لافتة «صالة تدليك للبقر» في الخلفية.
وتقول ميتا: «ما نقوم به مرتبط بالطقوس الدينية، وليس دافعنا الأساسي تحقيق أرباح كبيرة. لا نريد أن نفرض عبئاً أكبر على الناس»، بل نريد إظهار معاملتنا الجدية للحيوانات.