حازم زيدان هو ممثل سوري شهير بدأ مسيرته الفنية وهو في مقتبل العمر، إذ شارك والده الممثل السوري أيمن زيدان في مسلسل "يوم بيوم" وهو في عمر التسع سنوات. ترعرع حازم في كنف عائلة فنية تعلم منها الكثير، فلمع نجمه منذ الصغر، وطور نفسه حتى أسس مسيرة فنية حافلة بالأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية الناجحة، نذكر منها: "أيام الدراسة"، "بقعة ضوء" "وهم"، فيلم "السابعة والربع مساء" وغيرها من الأعمال.

نشأته:

ولدحازم زيدانفي نيسان/إبريل عام 1986، في العاصمة السورية دمشق. إلا أن أصوله تعود لمدينة الرحيبة بريف دمشق. وتربى حازم في عائلة فنية، إذ أن والده هو الممثل والكاتب والمخرج أيمن زيدان، وهو إبنه من زوجته الأولى وهي سيدة من خارج الوسط الفني، وأعمامه الممثل وائل زيدان، والممثل الراحل شادي زيدان. درس حازم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرج عام 2010، وكان ضمن دفعته كل من الممثلين: سامر إسماعيل، جوزان الخضر، أيمن عبد السلام، ودانا مارديني.

بدايته الفنية:

بدأحازم زيدانفي مجال التمثيل وهو في مقتبل العمر، إذ دخل هذا المجال متأثرا بوالده، وتعلم الكثير عن هذا المجال لأنه عاش في بيت فني. كانت بداية الفنية عام 1995 عندما كان لا يزال طفلا في التاسعة من عمره، وشارك في بطولة مسلسل "يوم بيوم" مع والده أيمن زيدان، ثم شارك عام 2008 بعدة مسرحيات منها "سوبر ماركت"، كما شارك في أول عمل تلفزيوني له وهو شاب وهو "مواسم الخطړ"، قبل أن يتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2010. قرر بعدها حازم أن يدرس الإخراج السينمائي، فتوجه الى القاهرة، وتخرج عام 2014 في المعهد العالي للسينما.


طلاقه من نهى عابدين بعد زواج دام 5 سنوات:

تزوجحازم زيدانفي عام 2014 من الممثلة المصرية نهى عابدين، وذلك بعد قصة حب جمعتهما. والتقى حازم بنهى في أثناء الدراسة في المعهد العالي للسينما في مصر، ونشأت بينهما في البداية علاقة صداقة، إلا أنها تطورت وأصبحت علاقة حب، ليعلنا ارتباطهما رسميا في عام 2014. أسفر زواج حازم ونهىعن طفل وحيد أطلقا عليه اسم أيمن تيمنا بجدهأيمن زيدان.
وفي عام 2019، أعلن حازم زيدان انفصاله عن نهى بعد زواج لم يدم طويلا، وأشار حازم إلى أن الإنفصال تم بين الإثنين قبل عامين،لكن لم يعلن كلاهما عن الأمر، وعن سبب الانفصال قال حازم في لقاء إذاعي له أنالسبب هو "سبب اختلاف الثقافات والتسرع باتخاذ القرار". وبعد الانفصال، عاش الطفل أيمن مع والدته في مصر، بينما كان حازم يعيش مع أسرته في سوريا، ولم يرى حازم إبنه في ذلك الوقت إلا عبرالإنترنت، لأنه لا يستطيع ترك بلده سوريا.



علاقة حب جديدة تجمعه بـ لمى بدور:

أعلنحازم زيدانمؤخرا، بطريقة غير مباشرة، ارتباطه بزميلته الممثلة السورية لمى بدور، وذلك عبر حسابه الرسمي، إذ نشر مجموعة صور تجمعه بها، ظهر في إحداها وهو يحتضنها، وعلق على الصور بوضع خاتم الزفاف. وكانت لمى قد نشرت عبر حسابها الرسمي، صورة تجمعها بحازم وعلقت عليها بالقول: "الحب". ولم يعلن حازم بشكل رسمي حتى الآن عن أي تفاصيل تتعلق بعلاقته بلمى.

أعماله الفنية:

لدىحازم زيدانمسيرة حافلة بالأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية التي لاقت نجاحا كبيرا. فعلى صعيد التلفزيون، كان أول مسلسل له عام 2008 يحمل عنوان "مواسم الخطر"، ثم شاركت عام 2009 بمسلسل "أصوات خافتة"، وفي عام 2010 بمسلسل "بقعة ضوء الجزء 7". أما عام 2011 فشارك بعدة مسلسلات، منها: "أيام الدراسة"، و"دليلة والزيبق".
وشارك حازم عام 2012 بالمسلسلات: "سوق الورق"، "عمر"، و"إمام الفقهاء"، وعام 2014، شارك في مسلسل "شارع عبدالعزيز 2". أما عام 2015 فشارك في مسلسل "العراب – نادي الشرق"، ثم في 2016 شارك في "العراب – تحت الحزام". عام 2017 شارك في مسلسل "أحمد بن حنبعل"، ثم شارك عام 2018 بمسلسل "وهم" وغاب بعدها لمدة سنة عن التلفزيون، ليعود عام 2020 بمسلسل "أحلى أيام".
وفي عام 2021 شارك حازم بمسلسلات عدة، أبرزهم: "الكندوش"، "أسرار" و"الروليت"، ثم غاب بعدها لسنتين ليعود حاليا بمسلسل "لعبة حب".
أما في سينما، فشارك حازم زيدان في عدة أفلام، أبرزها: "مطر أيلول" عام 2010، و "ليلى والذئاب" عام 2012، و"السابعة والربع مساء" عام 2018.
وفي المسرح، أدى حازم عدة أدوار في مسرحيات عديدة، أبرزها: "سوبر ماركت" عام 2008، "مهاجر بريسان" عام 2010، "راجعين" عام 2010، "برلمان" و"فابريكا" عام 2018، و"الحكايا الثلاث" عام 2019 وحالياً يتألق بدور زيد في مسلسل "لعبة حب" وهو النسخة العربية من المسلسل التركي "حب للايجار".