خلال مؤتمر عقد في مدينة جبيل، أعلنت مهرجانات "بيبلوس الدولية" عن برنامجها لهذا الصيف، برعاية وحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار ، ومن بين من شارك في المؤتمر النائبان سيمون أبي رميا وزياد الحواط ، رئيسا بلديتي جبيل وسام زعرور وبلاط قرطبون ومستيتا عبدو العتيّق ، رئيس لجنة المهرجانات روفاييل صفير والاعضاء ، نقيب مستوردي المشروبات الروحية ميشال ابي رميا ، رئيسة مركز الصليب الاحمر اللبناني في جبيل رندا كلاب، رئيس المكتب الاقليمي للدفاع المدني في قضاء جبيل مخول بو يونس والفنان طوني مخول وكميل أبي خليل المدير المسؤول في منصة أنغامي.

البداية كانت مع النشيد الوطني اللبناني، ثم كانت مجموعة من الكلمات بينها لنصار وصفير.

الوزير نصار لفت إلى أنه "في هذا الظرف الذي نعيشه لا يمكننا إلا أن نقدر ونشكر الجهود التي تبذلها لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية رئيساً واعضاء لإقامة المهرجان .. وجميل جداً ان نتوجه الى مشاريع ونشاطات ثقافية وفنية مستدامة نستذكر فيها ليس فقط عدد الناس الذين يحضرون المهرجان بل نوعية هذه النشاطات التي تبقى دامغة .. كما كان وعد بسهرة إضافية يحدد موعدها للعازف العالمي غي مانوكيان".

وقال رئيس اللجنة المحامي رفاييل صفير :"تعود مهرجانات بيبلوس بالرغم من كل الظروف التي تعصف في المنطقة .. فالإصرار على النهوض والإستمرار أقوى .. بكل سرور تقدم مهرجانات بيبلوس الدولية برنامجها لصيف ٢٠٢٤ على ذات الموقع المواجه لقلعة جبيل وللمدينة القديمة محاطا بمياه البحر المتوسط .. من أجمل المواقع التاريخية والأصيلة والموحية في لبنان والعالم وبالتحديد من خلال تاريخ جبيل في نشر الابجدية "للعقل والفكر" وانتشار السفن الفينيقية على كل شواطئ المتوسط "للتواصل والتجارة" .. بالإضافة الى احتضانها بشكل مستمر ومتتابع لحضارات متعددة من العصر الحجري إلى يومنا هذا مما ادى إلى إدراج الموقع على لائحة الأونسكو لمواقع التراث العالمي"

واعلن صفير أن "مهرجانات بيبلوس الدولية" تنطلق الخميس 18 تموز/يوليو مع احتفال فني ضخم للمؤلف الموسيقي اللبناني طوني مخول.

برنامج مهرجانات جبيل هو كالآتي:

- الجمعة 19 تموز/يوليو CAIRO KEE فرقة روك مصرية مع أمير عيد (عازف رئيسي)، شريف هواري (غيتار)، تامر هاشم (طبقة)، شريف مصطفى (كيبورد)، وآدم الألفي (غيتار باس).

- الأحد 21 تمو/يوليو حفل موسيقي غنائي لعازف البيانو اللبناني ميشال فاضل.

- الجمعة 26 تموز/يوليو الفنانة نانسي عجرم.

- السبت 27 تموز/يوليو ASH مولود في القاهرة ومقيم في مونتريال مؤلف وعازف على عدة آلات الجيتار والساكسوفون والكيبورد و drums والـ sythesizers. يمزج بين خلفيته المصرية والفرنسية في الموسيقى الإلكترونية.