لا شك بأنه على الفن أن يكون مرآة للمجتمعات، وأن ينقل الواقع كما هو، من خلال وضع الإنسان أمام نفسه ومشاكله، وبواقع مرير كالذي نعيشه الآن، لم يكن من المنتظر أن تعكس مرآة الفن صورة مليئة بالألوان والفرح، ولكن هل منعنا ذلك من التعطش للأعمال الكوميدية أو أن نشتاق إليها؟
جاء فيلم "شهر زي العسل" ببساطته لإعطائنا ما نريده فقط، لا أكثر ولا أقل، ليروي تعطشنا للضحك.


بنسبة مشاهدة تخطت الـ 14 مليون بأقل من 15 يوماً على طرحه على منصة عالمية، تصدر فيلم "شهر زي العسل" الترند بأكثر من بلد، من تأليف إياد صالح، وإخراج إيلي السمعان، وإنتاج شركة "Eagle Films" للمنتج اللبناني جمال سنان، ومن بطولة: نور الغندور ومحمود بو شهري وآسيا ومهدي برويز.
تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي، ويحكي قصة ثنائي يواجه مواقف غير متوقعة ويعيش قصة رومانسية بعيدة عن ما هو معتاد.
تبدأ هذه القصة عندما يجد شخصان هما نور التي تؤدي دورها الممثلة المصرية نور الغندور، و"حمد" الذي يؤدي دوره الممثل الكويتي محمود بو شهري نفسيهما مضطرين للزواج في أسرع وقت ممكن. فيتدخل "أمل" صديقة "نور" التي تؤدي دورها الممثلة آسيا وزوجها "وائل" الذي يؤدي دوره الممثل مهدي برويز لتدبير زواجها.
"نور" شابة نابضة بالحياة و"حمد" رجل الأعمال الجادّ والتقليدي، بدون أن يعرفا أن لكل منهما دافعه الخاص لخوض هذه التجربة، فتبدأ الحقائق بالظهور خلال شهر العسل.
يعيش الزوجان رحلة مليئة بالمشاعر المتناقضة، وبالرغم من الإختلاف الواضح في طباعهما، إلا أنه يبدو واضحاً انجذابهما لبعضهما البعض، وتبدأ قصة حبهما تظهر وسط كل هذه الفوضى، ويعيش الجمهور معهما كل هذه المواقف الطريفة والرومانسية والسعيدة، والتي تنقل له عدوى السعادة بكل بساطة.
الأجواء في الفيلم لذيذة، مليئة بالألوان، تم تصويره في لبنان في الموسم الصيفي، وتنوعت المشاهد بين مناطق مختلفة، من الجبل للنهر للبحر، أبرز نشاطات عدة يمكن للإنسان أن يقوم بها في لبنان، وجعلنا نحنّ ونتشوق للموسم الصيفي المليء بالمرح في لبنان.
ولا يمكن أن ننسى بالطبع خفة دم نور ومحمود غير المحدودة، بأداء قريب من القلب، وحرفية ذكرتنا بالفترة الذهبية للكوميديا الجميلة البسيطة والتي تعيش في قلوبنا حتى يومنا هذا.
ولا بد أيضاً من أن نشيد بخطوة شركة إيغل فيلمز في إنتاج عمل كوميدي في فترة سيطرت الأعمال الدرامية الثقيلة على السوق واستحوذت على إهتمامات الجمهور، عسى أن تكون هذه الخطوة بداية لطريق يعيدنا لهذا النوع من الاعمال الجميلة.
يذكر أن نور الغندور كانت قد أعربت عن سعادتها بتصدر فيلمها الجديد "شهر زي العسل" قائمة الأفلام الأكثر مشاهدة على منصة "نتفليكس".
وحرصت "نور"،على توجيه رسالة شكر لكل صناع الفيلم، وللجمهور بسبب تفاعلهم الكبير مع أحداثه.