يسرا محنوش مغنية تونسية بدأت الغناء في سن مبكر. شاركت في الموسم الرابع من برنامج سوبر ستار وحلت في المركز الثالث لكنها نالت إعجاب وتقدير لجنة التحكيم. شاركت بعد خمسة سنوات في الموسم الأول من برنامج ذا فويس على قناة إم بي سي واختارت فريق كاظم الساهر فحصلت على المركز الثاني ما ساهم في إنطلاقتها الفنية. ساهم نجاحها الكبير والقياسي بإختيارها الوجه الإعلاني لإحدى ماركات المجوهرات.

نشأتها

يسرا محنوش مغنية تونسية ولدت في 26 أغسطس/ آب 1987. بدأت الغناء في سن مبكر وكان لها إطلالة على التلفزيون وهي لا تزال طفلة. والدتها هزار كانت فنانة شهيرة وأول تونسية قدمت الفوازير. والدها الحبيب محنوش شاعر مبدع قدم للأغنية التونسية روائع فنية في أواخر الثمانينيات.

بدايتها الفنية

شاركت يسرا محنوش في الموسم الرابع من برنامج سوبر ستار وحلت في المركز الثالث لكنها نالت اعجاب وتقدير لجنة التحكيم. بعد خمسة سنوات شاركت في الموسم الأول من برنامج ذا فويس على قناة إم بي سي واختارت فريق كاظم الساهر الذي تبناها وحصلت على المركز الثاني بفضل موهبتها وعفويتها وإطلالتها الخالية من التكلف والمبالغة ما ساهم في إنطلاقتها الفنية ووصفها كاظم الساهر بـ"سيدة الطرب". بعد مشاركتها في برنامج "ذا فويس" اطلقت عام 2013 الأغنية العراقية الشهيرة "ميحانة" بتوزيع جديد ولاقت استحسانا كبيرا في الوطن العربي. اطلقت في العراق و‌تونس اولى اغنياتها الخاصة باللهجة المصرية "بفكر فيك" في حزيران عام 2013 ولاقت نجاحاً ملحوظاً. اطلقت يسرا في كانون الأول عام 2014 الكليب الخاص بأغنية "بنهار" وبعد أن لاقت الأغنية نجاحاً في برامج سباق الأغاني عبر كافة الإذاعات العربية صورت الفيديو كليب برعاية مجوهرات روسونيرو التي إختارتها الوجه الإعلاني بإدارة المخرج اللبناني فادي حداد.

أبرز أعمالها

من أبرز الأغاني التي أطلقتها يسرا محنوش: "يا قلبي خلص"، "دورت عليه"، "علي بابا"، "أنا عمري"، "على رايس لبحار"، "أنا لو مشيت"، "صاحب السعادة"، "أيوه فاكراك"، "خديجة"، "واسكت بس"، "ساعة"، "ميحانة"، "بفكر فيك". نالت جائزة أفضل فنانة عربية عام 2001 من قبل "الإتحاد التونسي للشغالين الشبان".

نجومية يسرا محنوش

كان عام 2013 بداية إنطلاقة يسرا محنوش نحو النجومية، من خلال أغنية الفنان ناظم الغزالي "ميحانة" وقد تفاعل معها الجمهور العربي. بعدها توجهت إلى القاهرة، حيث قدمت أغنية "بفكر فيك". تعاونت يسرا مع المخرج اللبناني فادي​​​​​​​ حداد، الذي قدّمها في صورة بعيدة عن تحريك الغرائز ما ساهم في تميزها عن بنات جيلها، وإحتلالها مكانة خاصة لدى الجمهور الباحث عن الطرب الأصيل.

سيدة الطرب

تمكّنت يسرا محنوش أن تكون حقاً سيدة الطرب كما وصفها أستاذها كاظم الساهر، وقد أثبتت موهبتها ونجوميتها من خلال التنوع في سجلها الغنائي بين التونسي والمصري واللبناني والخليجي والعراقي، وبذلك وصلت إلى كل الجمهور العربي. كما إستعانت يسرا بالتراث التونسي وبثقافة والدها الموسيقية والشعرية وتجلى ذلك في أغنية "خديجة" على سبيل المثال.

حفلات في عدة بلدان

جالت​​​​​​​ يسرا محنوش في كل من تونس ولبنان والعراق وكندا وغيرها من البلدان، وحصدت النجاح تلو النجاح وأحيت حفلاً كبيراً على المسرح الأثري في قرط​​​​​​​اج ونال نجاحاً باهراً، كما شاركت في عدد من المهرجانات الدولية الكبرى في تونس وغيرها من الدول.

سيدة القلق

كشفت يسرا محنوش​​​​​​​ أن الفنان كاظم الساهر يلقبها بـ "سيدة القلق" بسبب دقتها الكبيرة، بالإضافة إلى لقب "سيدة الطرب"، وشكرته على كل الدعم الذي قدمه لها منذ انطلاقتها، مؤكدة أنها لن تنسى فضله مدى الحياة، كما وجهت تحية خاصة الى الفنان صابر الرباعي، معتبرة أنه قيمة فنية مهمة في تونس والعالم العربي. من جهة أخرى، رفضت يسرا التدخل في الشؤون السياسية، ووصفت نفسها بالشخصية المسالمة التي تبتعد عن المشاكل.