أعلن رئيس بلدية دوما في قضاء البترون الدكتور أسد عيسى عن فوز بلدة دوما بجائزة أفضل القرى السياحية في العالم في المسابقة التي تنظمها منظمة السياحة العالمية UNWTO سنويا ونافست قرية دوما 260 قرية من 60 بلد، وجرى الاعلان الرسمي عن الفوز في سمرقند في أوزباكستان.


تسلمت المدير العام بالإنابة في وزارة السياحة السيدة جومانا كبريت جائزة دوما، بسبب تعذر سفر رئيس البلدية لأسباب أمنية متعلقة بأوضاع البلد الراهنة، وأكد رئيس البلدية: "دوما فازت بأعلى وسام سياحي في العالم، وهو انجاز كبير نكتبه معا بحروف من ذهب في كتاب تاريخ قريتنا العريق". وقال: "اليوم يبدأ التحدي الفعلي، فالوصول الى القمة شيء، والحفاظ على موقعنا على القمة شيء آخر. اليوم سنبدأ مرحلة جديدة، تتطلب من الجميع الإلتفاف حول بلدية دوما ومؤسساتها وجمعياتها بذهنية جديدة بعيدا عن الخصوصيات العائلية والسياسية".
واهدى الفوز الى روح الأجداد والى كل من عمل ويعمل دون ملل على تثبيت دوما على الخارطة السياحية أفرادا، جمعيات ومؤسسات وخاصة مهرجانات دوما السنوية التي تنظمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات دوما"، والى أبناء دوما مقيمين ومغتربين، والى فريق العمل الرائع الذي أعد هذا الملف والى الوطن الجريح لبنان".