كونور أنجوس كلاودهيكي كان ممثلاً اميركياً (10 تموز / يوليو 1998 – 31 تموز / يوليو 2023) ، اشتهر كلاود بتجسيده لشخصية فيزكو في مسلسل Euphoria ، شخصيته كانت محورية في الموسمين الاولين من المسلسل الدرامي الذي عرض على منصة HBO الاميركية.



حياته العائلية

أنجوس كلاودمولود في أوكلاند كاليفورنيا في الولايات المتحدة الاميركية، لكن غالبية افراد عائلته كانوا يقيمون في إيرلندا، كلاود كان اكبر اخوته، فلديه اختان صغيرتان توأمان تدعيان مولي هيكي وفيونا هيكي. إلتحق كلاود بمدرسة تصميم الانتاج في مدرسة اوكلاند للفنون وكانت زميلته في المدرسة الممثلة زيندايا التي تشارك ايضاً في مسلسل Euphoria. كشفكلاودفي مقابلة مع مجلة Variety في آب / أغسطس 2022 عن تعرضه لـ "تلف طفيف في الدماغ" إثر سقوطه الخطير عندما كان مراهقًا. نتج عن الإصابة ندبة في الجانب الأيسر من رأسه.
وقبل Euphoria، لم يمثل كلاود إطلاقاً أو يشارك في أي عملٍ تلفزيوني أو سينمائي. خلال دراسته الثانوية كان يقدم خدمات في قسم المسرح في مدرسته ويعمل على الاضاءة والصوت.
كان يسير في أحد شوارع نيويورك حين لاحظته إحدى أعضاء فريق اختيار الممثلين في المسلسل، وتُدعى إليونور هندريكس. قاوم كلاود عرض إليونور لإجراء اختبار تمثيل، ووفق موقع The Guardian البريطاني، فقد اشتبه بوجود عملية احتيال في البداية. ثم التقت به المخرجة جينيفر فينديتي، وصار في النهاية نجماً مشاركاً في المسلسل جنباً إلى جنب مع زيندايا.

مسيرته في التمثيل


شاركأنجوس كلاودفي أعمالٍ أخرى، أبرزها: فيلم North Hollywood عام 2021، وفيلم The Line عام 2023 كما قد تمّ اختياره مؤخراً للعب دورٍ أمام ميليسا بيريرا في فيلم رعب جديد من إنتاج شركة Universal Pictures العالمية سوف يتم عرضه بعد وفاته. شارك كلاود في ثلاث فيديوهات موسيقية ظهر بينها في فيديو كليت اغنية All Three للنجم نواه سايرس.
في لقاءٍ مع موقع Hollywood Reporter حول وفاته، قال صانع مسلسل Euphoria الذي يدور حول حياة مجموعة طلاب مراهقين في المرحلة الثانوية. من خلال هذه المجموعة، نتعرف على قضايا مجتمعية، أبرزها المخدرات والإدمان وتأثير الإنترنت والعلاقات الأسرية والعاطفية والجنسية على حياة المراهقين. شبكة من الأحداث المتسلسلة، تفتح لمحطات نفسية وإدراكية، يبلغها أبطال المسلسل بشكل متواتر ومتقاطع. وصف سام ليفنسون كلاود: "لم يكن هناك أحد مثل أنجوس كلاود. كان مميزاً جداً، موهوباً جداً، وأصغر من أن يتركنا باكراً. كما عانى، مثل كثيرين منا، من الإدمان والاكتئاب. أتمنى أن يعرف عدد القلوب التي لمسها. أحببته جداً، وسأفعل ذلك دائماً".

وفاته

توفي الممثل أنجوس كلاود داخل منزل عائلته في اوكلاند عن عمر 25 عاماً، واصدرت عائلته بياناً جاء فيه: "بقلبٍ مُثقل، كان علينا أن نقول وداعاً اليوم لإنسانٍ رائع. كفنان وصديق وأخ وابن، كان أنجوس كلاود مميزاً لنا جميعاً".
وتابعت العائلة في رسالتها: "في الأسبوع الماضي دفن كلاود والده وعانى بشدة من هذه الخسارة. الراحة الوحيدة التي نشعر بها هي معرفتنا بأن أنجوس قد اجتمع الآن مع والده، الذي كان أفضل صديق له".
واختتمت بيانها قائلة: "كان أنجوس يتحدث للناس عن معركته مع الصحة العقلية، ونأمل أن تكون وفاته تذكيراً للآخرين بأنهم ليسوا وحدهم، ويجب ألا يقاتلوا بمفردهم وبصمت. نتمنى أن يتذكره العالم لما قدّمه من حب وضحك للجميع...". في حين لم يتم الاعلان بشكل واضح عن سبب الوفاة، وهناك تحقيق من قبل الشرطة حول اسبابها، الا ان كلاود عانى في حياته من مشاكل الادمان وكان يكافح في سبيل الصحة العقلية. بالإضافة إلى ذلك، قال مصدرٌ مقرّب من عائلة كلاود لموقع Entertainment Tonight إنه "كان يحارب الأفكار الانتحارية الشديدة بعد عودته من أيرلندا، حيث دفن مع عائلته والده قبل نحو أسبوع، وأن أنجوس كان يقيم مع عائلته بينما كان يحاول التغلب على حزنه".