بدأت جبال لبنان تكتسي باللون الأبيض، وقريباً تصبح جاهزة لإستقبال هواة التزلج، من المواطنين والسياح من مختلف دول العالم، للتمتع بطبيعة لبنان الخلابة. وتتحضر الفنادق وبيوت الضيافة لتقدم لزوارها أفضل الخدمات.

تتوزع مراكز التزلج على الأرز واللقلوق وفاريا وكفرذبيان والزعرور وقناة باكيش.

مركز "الأرز للتزلج"

يلقب مركز الأرز بـ"عراب مراكز التزلج في لبنان"، لأن تاريخه يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي. وقد شهد إنشاء أول مصعد تلسياج على حلبته في منتصف الخمسينيات. يبعد عن بيروت حوالى الساعتين، ويمكن الوصول إليه من الساحل أو من البقاع. في الأرز، سلسلة فنادق ومطاعم وملاهي، تعمل طوال أيام السنة. تبعد غابة الأرز كيلومتر واحد عن مركز التزلج، وتوجد على جانبي الطريق، مطاعم ومحلات للتذكارات. منحدرات مركز الأرز الفريدة تجذب هواة التزلج، الذين يمكنهم الوصول إليها عبر المصعد الكهربائي. ومثل كل مراكز التزلج في لبنان، يوجد فريق طبي للمساعدة، في حالات الحوادث الطارئة أو العوارض الصحية.

مركز "فاريا المزار"

يبعد مركز فاريا المزار حوالى الساعة عن بيروت، ويضم 40 منحدراً، وتبلغ مساحة حلبات التزلج حوالى الثمانين كيلومترا. يمتد موسم التزلج إلى أربعة أشهر، يبدأ في منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول، ويستمر حتى أوائل شهر أبريل/ نيسان، لتوازي فترة امتداد هذه الأشهر موسم التزلج في جبال الألب. يشهد المنتجع إقبالاً كثيفاً على الحجوزات، من هواة ركوب العربات الثلجية، ومحبي التزلج المحترف، والوافدين من مختلف أنحاء العالم. يتراوح ارتفاع حلبات التزلج بين 1850 و2465 م. من أعالي الحلبة، يمكنكم التمتع بمشهد رائع، يمتد من سهل البقاع وجبل الشيخ، حتى اللقلوق والأرز.

مركز "الزعرور"

يبعد مركز الزعرور عن العاصمة بيروت حوالى 35 كلم. وتحتل حلبات التزلج 800 ألف م. المركز محاط بمناظر طبيعية رائعة، تزينها أشجار الزعرور والأرز. يتوفر في المركز فندق، ومطاعم وبحيرة إصطناعية ترضي جميع الأذواق. وتتميز الحلبات عن غيرها بعد تجديدها عام 2014، لتواكب حلبات التزلج الموجودة في سويسرا وجبال الألب. كما تتضمن خصائص في أسلوب وصول المتزلجين إليها، وفي كيفية المحافظة على سماكة طبقة الثلج، وصولاً إلى نوعية الألعاب التي يمكن ممارستها. السجادة الكهربائية magic carpet تسهل سير المبتدئين على الثلج، والوصول إلى حلبات التزلج يتم عبر المصعد الكهربائي، أو السلم المتحرك، لتتوجه بعدها إلى الحلبة التي تريدها، بواسطة واحدة من كراسي الرفع telesiege الست. وتُستخدم السجادتان الكهربائيتان في موسم الصيف، لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية على الهضاب.

إدارة المنتجع قسمت حلبات التزلج كما هو معروف عالميا الى ثلاثة ألوان وهي الأزرق والأحمر والأخضر. الأزرق أو blue track مخصص للمبتدئين، بينما الأحمر red track مخصص للمستوى المتوسط، بينما الثالث mount express فيتضمن المستويات السهلة والصعبة، وصولا إلى "لا كابان" للمحترفين.

مركز "قناة باكيش"

تقع قناة باكيش في منطقة بسكنتا، وهي واحدة من أعلى القرى في لبنان، يبلغ إرتفاعها عن سطح البحر حوالى 1800 م. مساحة المنحدرات تمتد على حوالى 7 كلم. والمركز مجهز بخمسة مصاعد لنقل المتزلجين. إرتفاع المساحة التي تستوعب الرياضة الشتوية، تصل الى 1780 و2000م. يقع المركز بجوار مشاريع Suite de Faqra،Faqra country club.

مركز "اللقلوق"​​​​​​​

يقع مركز اللقلوق بين المزار والأرز، على ارتفاع يتراوح بين 1750 و 2000 متر عن سطح البحر. يعد من أفضل المراكز للتزلج الألبي وتزلج الكروس كاونتري. يبعد مركز اللقلوق نحو ساعة وربع الساعة عن بيروت.