اختتم مهرجان ايزيس الدولي لمسرح المرأة احتفالية "بنات ايزيس" التي اقيمت على مدار يومين في سينما الهناجر بدار الأوبرا، بالتعاون مع تجمع تماسي للفنون الادائية في نهاية شهر مارس / آذار المعروف بشهر المرأة.

وشهد اليوم الثاني من الاحتفالية الاحتفاء بمسيرة أستاذة السينوغرافيا د.عايدة علام والممثلة والناقدة والمترجمة د.سهام بنت سنية وعبد السلام، وعرض فيلمين عنهما شاركت في تنفيذهما أمانى أبو زيد مديرة تجمع تماسي مع الممثلة والمخرجة عبير لطفي رئيسة المهرجان والكاتبة والناقدة رشا عبد المنعم مديرة المهرجان والمخرجة والكاتبة عبير علي مديرة المهرجان.

يسلط مشروع بنات ايزيس في هذه الأفلام الضوء على مجهودات مبدعات المسرح من تخصصات مختلفة ويمنح كل منهن لقبا مرتبط برمز أو أحد آلهة مصر القديمة بناء على شخصياتهن، ولذلك لقبت د.عايدة في فيلمها بـ"موط" على اسم أم الآلهة زوجة الإله أمون، ولقبت د.سهام في فيلمها بإسم "باستيت" إلهة المرح والسعادة والراحة في مصر القديمة.

وأعقب عرض الأفلام مناقشة مع المبدعتين وادارت الحوار الإعلامية الكبيرة مشيرة موسى التي أشادت بمستوى الأفلام والمسيرة الملهمة لد.عايدة و د.سهام.

يذكر أن اليوم الأول من احتفالية بنات ايزيس شهد عرض 3 أفلام للاحتفاء بالممثلة نهاد ابو العينين ومصممة الرقص ميريت ميشيل والمخرجة المنفذة والممثلة منال إبراهيم.