استطاع ويجز في فترة زمنية قصيرة أن يحقق نجومية كبيرة كمغني تراب، خاصة فهو المغني المصري الأكثر استماعا في عامي 2020 و2021، ووضعته مجلة فوربس الشرق الأوسط ضمن قائمتها لمشاهير نجوم الموسيقى والعرب للعام الماضي 2021، وضمت مجلة GQ الأمريكية اسمه ضمن قائمتها لأكثر 21 موسيقي شاب وسامة على كوكب الأرض في 2021 ممثلاً عن منطقة الشرق الأوسط.

نشأته وبدايته

ولد أحمد علي والشهير بـويجزفي عام 1998 في حي الورديان بمحافظة الإسكندرية، إلا أن أصول عائلته تعود إلى محافظة الأقصر في جنوب مصر، وقد ساعدته نشأته في مدينة تطل على البحر في أن يحمل ميولا ابداعية، وكان في فترة المراهقة حريصا على سماع Mobb Deep و Ice Cube وشاب مامي وكاظم الساهر.

وبعد تخرجه من الجامعة الأمريكية عمل لفترة في احدى شركات الإتصالات إلا أنه قرر أن يركز على الغناء، فكانت بدايته من خلال أغنية "بطلوا فيك" وهى دويتو جمعه بالمطرب هشام حسن في عام 2017، لكن النجاح كان بعد إطلاقه لأغنية "TNT"التي طرحها في عام 2018. وهي الأغنية التي قال عنها في تصريحاته بأنها كانت سببا لإكتشافه لخط معين في الغناء، والتي صورها مع "بلاكس" في الإسكندرية، وجرب من خلالها أن يقدم نصف غناء ونصف راب.

أغنياته

يعتبر ويجز من مطربي التراب المصري، ومن أشهر أغنياته بورش وعلي بابا ودايرة على المصلحة والزار ونصين وحورية وتايه ومدينة المذنبين وإي تي ام وخد وهات وتجار حرام وورديان وهاسلا وكان نفسي وكده كد وسكرتي والغسالة وباظت وعفاريت الأسفلت ودورك جاى ومش فاير وأسياد الصوت وكيفي كده.

روبي شاركته الغناء

تلقى ويجز دعماً من عدد من الفنانين، منهم روبي التي ظهرت معه وشاركته أغنيته "باظت خالص"، كما تلقى إشادة من الممثلين أحمد حلمي وعمرو عبد الجليل، إضافة إلى نجم الرياضة محمد الشناوى حارس النادي الأهلي.

خلاف مع محمد رمضان

نشبت أزمة بين ويجز والفنان محمد رمضان، بعد أن قدم رمضان حملة دعائية لاحدى شركات مشروبات الطاقة العالمية، وهي الشركة التي اتفق معها ويجز ليتفاجأ بعدها بنزول الكليب لكن من بطولة محمد رمضان بنفس الأفكار والكليب من دون الرجوع إليه، ما جعله يرد على رمضان من خلال أغنية قدمها بعنوان "دورك جاي" والتي حققت أكثر من 77 مليون مشاهدة في عام واحد، واستخدم فكرته وتصميم الكليب عبر الأغنية ردا على رمضان، والذي ظهر في أحد اللقاءات وقال "مين ويجز أصلا"؟.

حذف أغنياته

قام مولوتوف منتج أغنيتي "دورك جاي" و"أسياد البلد" بحذف الأغنيات من قناة ويجز على اليوتيوب، بعد نشوب خلاف بينهما، بسبب عدم كتابة ويجز لإسم مولوتوف على الأغنيات.
وكتب مولوتوف وقتها عبر حسابه : "من يومين قررت أحذف دورك جاي و أسياد البلد من يوتيوب و دي قرصة ودن و کمان درس للأجيال الطالعة ومحاولة مني لحماية حقوق منتجين الصوت وصناع المحتوي الفني عموما، حابب أوضح ان انا حاولت التواصل بكل الطرق و قدمت كل الحلول الوسط التي تحافظ علي حقوق كل المشاركين في العملين لكن محاولاتي كلها اتقابلت بتجاهل وإنکار وغرور و حذف الأغاني كان آخر الحلول و أصعبها عليا انا كمان"
إلا أن الأغنيات عادت مرة أخرى بعد أن قام ويجز بوضع الحقوق الموسيقية لمولوتوف وكتابة اسمه على الأعمال التي شارك فيها من خلال التوزيع الموسيقي، ومن ذلك الوقت لم يحدث أى تعاون فني بينهما.


التمثيل

ظهر ويجز كممثل لأول مرة في مسلسل "بيمبو"، إنتاج عام 2021، حيث قدم دور جابر، والعمل من إخراج عمرو سلامة، وشارك في بطولته مع أحمد مالك وهدى المفتي وعدد من الممثلين.

قصة حب فاشلة

خلال تصوير "بيمبو" توطدت صداقة بينويجز وهدى المفتي، وتردد بأنه وقع في حبها لكنها رفضت هذا الحب، ما جعله يعيش حالة نفسية سيئة جعلته يغني لها أغنية "البخت" منذ فترة قليلة، واستطاعت الأغنية أن تحقق انتشارا ونجاحا كبيرا، فحصلت الأغنية على المركز الأول ضمن قائمة Top 100 Worldwide، ولا يزال ويجز متصدرا تريند يوتيوب بأغنية "البخت".