وصل عشر أشخاص الى المرحلة الاخيرة من برنامج "سوا ايدل" وحصد اسمان على اعلى نسبة تصويت ووصلوا بذلك الى نهائيات الموسم الاول من البرنامج التي تالفت لجنة تحكيمه من الملحن والموزع اللبناني بودي نعوم، الشاعر الغنائي طوني ابي كرم والمخرج السوري طارق عاشة.


مروران قّدم فيهم المشتركون اجمل ما عندهم من طاقة صوتية ليتربع اثنان منهم على عرش النجاح والحصول على كليب واغنية كاملة, بدأت السهرة مع المشتركة اليس داوود التي قدمت اغنية "كان عنا طاحون" ومن بعدها المشترك ادي القارح في اغنية "اتحدى العالم"، ومن بعده صعد المسرح جورج اسطفان واغنية "لك شوق عندنا" وتلاه المشتركة حنين ابو رجيلي واغنية "عم بتعلق فيك".
جورج فدعوس قدم اغنية "قلبي عشقها" وجورج حدشيتي "لو على قلبي" وجاد فغالي "انا قلبي عليك" وليا حداد "اسمعني شو بدي قول" وجينيفر خاطر "مستنياك" ورسان حمادة "غلطة عمري".
انتهى المرور الاول واعطت لجنة التحكيم فرصة اخيرة للصعود وتقديم اغنية ثانية وعلى ضوئها حصل المشترك ايدي القارح وليا حداد على اعلى نسبة تصويت ليحصل كل منهما على شهادة من ادارة المطعم والسيدة رولا المديرة العامة التي قالت ان الجميع هو فائز ولكن اثنان حصلوا على فرصة الحصول على اغنية كالمة متكاملة بالاضافة الى فيديو كليب والتحضيرات بدأت للموسم الثاني من البرنامج.
حضور الاعلامي تمام بليق كان مميزا فأعطى نصيحة لكل مشترك وهو الحفاظ على مستوى معيّن من الاغاني وتقديم الاجمل والافضل للجمهور اضافة الى التمارين الصوتية المستمرة.