متجددة ولا تشبه أحداً، آراؤها دائماً حاضرة في جميع المواقف، لا تخشى الانتقادات وتقول ما يحلو لها من دون أن تسيء إلى أحد بل إنها محبوبة من الجميع.

هنا شيحة وفي مقابلة خاصة مع موقع الفن، تحدثت عن نظرتها لما وصلت إليه حقوق المرأة حالياً، وكشفت عن مثالها الأعلى ومصدر إلهامها، وعن مقياس اختيارها للأدوار التي توافق عليها، كما تحدثت أيضاً عن العديد من الأمور الشيقة.

شاركتِ كـ عضو لجنة تحكيم في مسابقة الفيلم القصير في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.. هل تجدين أن المرأة حصلت على حقوقها مؤخراً؟

مؤخراً أصبح صوت المرأة قوياً ومسموعاً لدى الجميع في مصر وباتت تحصل على حقوقها، وتعتلي مناصب مهمة في السياسة، ولكن لا زالت المرأة تحتاج الى دعم لتحصل على كافة حقوقها وبحاجة إلى مساحة كبيرة من أجل مناقشة مواضعيها بجرأة أكثر، ولا بد من تشجيع هذه النوعية من الأفلام التي تدعم المرأة وصناعها حتى تستمر.

وماذا عن عودتك إلى السينما.. ماذا تحضرين لجمهورك؟

إنتهيت منذ فترة من تصوير فيلم " النهاردة يوم جميل" منذ عام، عندما قرأت سيناريو العمل انهرت كثيراً، وأخبرت الكاتبة أن الفيلم لمسني كثيراً وأثّر فيّ، وأتمنى أن يتم وضع قوانين صارمة ضد القضية التي يتناولها العمل، لأن الرجل يظن أنه طالما تزوج المرأة فهي قد أصبحت ملكاً له ويفعل ما يحلو له.

ما هو مقياس اختيارك للأدوار والاعمال التي تحبين المشاركة فيها؟

لا بد أن أقع في غرام القصة والسيناريو لكي أقدم على خطوة المشاركة في عمل، مثل فيلم "عيار ناري" فلقد شاركت كـ ضيف شرف بـ أربعة مشاهد لمجرد أنني أحببت الدور والعمل لامسني، وأنا أحب أعمال المخرج كريم الشناوي، ومنذ فيلم " الديزل" للأسف لم أجد مشروعاً سينمائياً متكاملاً سوى فيلم "النهاردة يوم جميل" لأن قصته استفزتني كثيراً.

ما هي الكلمة أو المقولة التي تسعين أن تردديها دائماً لنفسك؟

لا توجد مقولة أو جملة بعينها أرددها أو أعتمد عليها في حياتي لأن لكل موقف ردوده ورد فعله، لذلك لا يوجد منهج بعينه أسير عليه.

هل هنا شيحة شخص دموعه قريبة أو مرهف الإحساس؟

أنا بطبعي شخص عنيد للغاية وقوي، ولكن هذا لا يمنع أن تنهمر دموعي في بعض الأحيان وأبكي، خصوصاً إن كنت أقدم دوراً درامياً فقد أندمج إلى درجة البكاء الحقيقي.

من هو مثالك الأعلى ومصدر إلهامك في الحياة؟

أبي هو مثلي الأعلى ومصدر قوتي وإلهامي في الحياة، ولقد ورثت عنه الكثير من الصفات، منها حبه للفن وتقديره له.

هل يوجد نوع معين من الموسيقى تفضل هنا شيحة الاستماع إليه؟

لا يوجد نوع معين من الموسيقى الذي أفضل أن أستمع إليه ولا أغنية معينة تبقى في ذهني، أحب جميع أنواع الموسيقى وأستمع إليها طالما الأغنية جميلة.

حدثينا عن هنا شيحة الأم.. كيف تتعامل مع أبنائها؟

أنا لست أماً ديكتوتارية لأني لم أتربَّ بهذه الطريقة ولقد نشأت في عائلة الكل فيها متساوون وكل شخص فيها مسؤول عن قرارته، ولكن الأمومة جعلت مني شخصاً مسؤولاً يفكر قبل اتخاذ أي خطوة، وهذا أحلى شعور في الدنيا.