لا زال فيروس كورونا يحصد الأرواح ولا يوفر الوسط الفني، فقد فقدت موسيقى الريف الأميركي أحد أهم أعمدتها وهو النجم الشهير تشارلي برايد charlie pride الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 86 عاماً بعد معاناة من تداعيات إصابته بمرض كوفيد-19.


وأكدت ناشر موسيقاه أن الراحل توفي يوم أمس السبت في 12 كانون الأول/ديسمبر في دالاس بـ تكساس، وقد نعاه الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش فقال عنه :"بأنه رجل طيب وذو صوت جميل".
وأعلنت عائلة الفنان الراحل، في بيان، أن برايد "الصوت الثري وحس الأغنية النقي غيّر من الثقافة الأمريكية".
ونعاه عدد من أصدقائه وزملائه في مشاركات عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي وعلقت المغنية الشهيرة غردت دوللي بارتون قائلة "لقد انفطر قلبي بشدة لأن أحد أصدقائي الأعزاء والقدامى، تشارلي برايد، قد توفي. ومن الأسوأ معرفة أنه توفي بسبب (كوفيد-19)، يا له من فيروس فظيع ومروع. تشارلي، سنحبك دائما".
إشارة إلى ان برايد ولد لأب مزارع في سليدج بولاية ميسيسيبي الأمريكية، في 18 مارس/آذار 1934، وأصبح أول نجم أسود البشرة لموسيقى الريف في الولايات المتحدة وأول عضو أسود البشرة في قاعة مشاهير موسيقى الريف في البلاد.
وقدم برايد في الفترة بين عامي 1967 و1987 أكثر من 50 أغنية صنفت من بين أفضل 10 على مستوى البلاد، وفاز بجوائز جرامي.
من أشهر أغانيه Kiss An Angel Good Morning و Please Help me I am Falling.
ونال تشارلي برايد عام 1971 جائزة أفضل مغنٍّ التي تصدرها جمعية موسيقى الريف، وجائزة أفضل مغنٍّ ذكر في عامي 1971 و1972، وجائزة إنجاز على مدى العمر في عام 2020.