مارغريت كونستانس ويليامز، المعروفة فنياً بإسم مايسي ويليامز، هي ممثلة بريطانية، من مواليد 15 نيسان/أبريل عام 1997.

على الرغم من صغر سنها، حققت نجومية عالمية، عبر مشاركتها في سلسلة "Game Of Thrones".

نشأتها

ولدت مارغريت كونستانس ويليامز ببريستول في إنكلترا، وإنفصل والداها عندما كانت في الرابعة من عمرها؛ وهي الأصغر من بين أربعة أخوة.

بعد الطلاق عاشت مع والدتها وزوجها في منزلهما، ومنذ أن كانت صغيرة بدأت تُعرف باسم "Maisie"، بسبب تشابهها مع شخصية مايسي، في الرسوم المتحركة The Perishers.

درست مايسي ويليامز في مدرسة كلوتون الإبتدائية ومدرسة نورتون هيل في ميدسومر نورتون، قبل الإنتقال إلى كلية باث دانس لدراسة الفنون المسرحية، وكانت تطمح وقتها بأن تصبح راقصة محترفة.

غادرت المدرسة في سن 14 عاماً، وبدأت تتلقى دروسها في المنزل، قبل إجراء إمتحانات المرحلة الثانوية النهائية، إلا أنها لم تحصل فيها على علامات عالية، بسبب الصعوبات الشخصية التي واجهتها في العودة إلى الدراسة، خلال تمثيلها في مسلسل تلفزيوني شعبي.

مسيرتها

في عام 2011 عندما كانت تبلغ 14 عاماً، وبعد خضوعها لإختبارها التمثيلي الثاني، ظهرت مايسي ويليامز لأول مرة في دورها التمثيلي الإحترافي الأول، بتجسيدها شخصية آريا ستارك، ضمن المسلسل الشهير Game Of Thrones، الذي عرض من 2011 حتى 2019، وسرعان ما جلب لها هذا الدور الإهتمام العالمي، وتلقت المديح وأوسمة التمثيل.

في عام 2014، تألّقت في أول فيلم روائي طويل لها The Falling، والتي حصلت أيضاً من خلاله على تعليقات ايجابية، وفي عام 2018 ظهرت لأول مرة على خشبة المسرح في I and You، على مسرح هامبستيد اللندني.

في عام 2015 شاركت في 4 حلقات من سلسلة الخيال العلمي Doctor Who، وفي الفيلم التلفزيوني البريطاني Cyberbully، وفيلم الخيال العلمي البريطاني للمراهقين iBoy.

كما شاركت في بطولة فيلم الدراما الرومانسية Mary Shelley، وفيلم الدراما الكوميدية الرومانسية Then Came You، وفيلم الكوميديا ​​السينمائي Early Man.

وضعت مايسي ويليامز صوتها على الشخصية الكرتونية Cammie MacCloud، في سلسلة Gen:Lock، وهي أيضاً رائدة أعمال على الإنترنت وإشتركت في تطوير منصة Daisie للتواصل الإجتماعي، وشاركت في إطلاقها بهدف دعم التعاون في المشاريع الفنية من مختلف الصناعات الإبداعية، لتكون خدمة يمكن للمبدعين عرض أعمالهم عليها، خصوصاً الجدد في حياتهم المهنية.

حياتها الخاصة

رصدت عدسات الباباراتزي مايسي ويليامز مع صاحب وكالة الأزياء روبين سيلبي، في العديد من المناسبات التي تختص بالموضة، مما عزز أخبار دخولهما في علاقة حب، مع أنهما لا يصرحان بأية تفاصيل عن الموضوع.

ومع ذلك فانهما يشيران بطريقة أو بأخرى الى وجود علاقة حب بينهما، من خلال تنسيقهما ملابسهما ودعمها لروبين، عبر إرتدائها فساتين من تصميمه، في أحداث فنية وحفلات جوائز ضخمة.

وفي عام 2015، قالت في مقابلة إنها كانت على علاقة مع سائق سيارات الرالي أولي جاكسون، الذي لم يكن وقتها معروفاً، وأن الأمور كانت جادة بينهما، وقد إلتقيا في المدرسة وتواعدا لمدة سنتين، قبل أن يتخذا قرار الإنفصال.

أثارت الجدل رغم بميولها الجنـ ـسية رغم مواعدتها للرجال

​​​​​​​عندما سُئلت عن حياتها الجنـ ـسية في مقابلة، كان رد مايسي ويليامز مثيراً للإهتمام، وقالت إنها لم تفكر كثيراً في هذا الموضوع، لأنها تنجذب للشخص مهما كان جنـ ـسه، ولا تؤمن أن هوية الشخص الجنـ ـسية، هي التي تحدد نوع الحب معه.

من ناحية أخرى، تقول مايسي ويليامز إن الزواج يقيد الحرية الفردية، وبصفتها شخصاً يحب حريتها، فإنها لا تريد أن تسير في هذا الطريق ولا تؤمن بالزواج.