إستطاعت الناشطة البيئية اللبنانية كارولين شبطيني أن تسجل إسمها في كتاب غينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية، بعد أن شكلت أكبر فسيفساء من أغطية العبوات وذلك في حديقة عامة في بلدتها مزيارة شمال لبنان.

التي بلغت مساحتها الإجمالية 196.94 مترا مربعا، محطمة الرقم القياسي السابق الذي وقف عند 108.568 مترا مربعا المسجل بإسم اليابان في العام 2019.
ولم تكن هذه المرة الأولى التي تدخل فيها شبطيني موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إذ كسرت رقماً قياسياً آخر نهاية العام الماضي لأكبر مجسم من عبوات البلاستيك بلغ ارتفاعه 28.1 متر على شكل شجرة لعيد الميلاد بالتعاون مع بلدية شكا.
وباشرت الناشطة البيئية حملتها الأخيرة بدعوة متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لإمدادها بأكبر عدد ممكن من أغطية العبوات البلاستيكية، لتنهال عليها المشاركات من داخل وخارج لبنان. وبحسب إحصائياتها الشخصية فقد جمعت نحو مليون غطاء، واستخدمت نحو 400 ألف غطاء فقط بسبب محدودية مساحة الأرض التي توزع الأغطية فوقها. وشكلت بذلك رسمة هلال يزينه نجوم من خمسة ألوان، أربعة منها من أطياف اللون الأزرق بالإضافة إلى اللون الأبيض.
كارولين التي عملت بمفردها على رصف هذه الأغطية بسبب التباعد الاجتماعي، أرسلت جميع الأغطية إلى شركة متخصصة في إعادة التدوير ليعود ريع هذا الناتج إلى مؤسسة "كيدز فيرست" الإنسانية التي تعتني بالأطفال المصابين بمرض السرطان.